• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

بروفايل

فابريجاس.. «ملك التمرير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

محمد حامد (دبي)

لم يتجاوز الـ 30، في الوقت الذي يعتقد البعض أنه أكبر من ذلك بكثير، فقد كانت بدايته وهو لم يتجاوز 16 عاماً، ما يوحي للبعض أنه يقترب من نهاية مسيرته الكروية، إنه سيسك فابريجاس الذي عاد للتوهج في الوقت المناسب، ليصنع الفارق مع تشيلسي في المباريات المهمة التي من شأنها حسم اللقب لمصلحة الفريق. وعلى الرغم من أنه لم يكن مقنعاً للمدرب الإيطالي أنتونيو كونتي في بداية الموسم، ولكنه عاد لممارسة دور المايسترو وملك التمرير الحاسم في الفترات الأخيرة، وهو ما ظهر بقوة في مباراة «البلوز» الأخيرة أمام ميدلسبره.

فابريجاس رفع رصيده إلى 10 تمريرات حاسمة في البريميرليج الموسم الحالي، وهي المرة السادسة التي يصل خلالها إلى هذا الرقم التاريخي، حيث يصنع 10 أهداف أو أكثر في كل موسم، وهو ما لم يحققه أي لاعب في تاريخ البطولة الإنجليزية، كما نجح النجم الإسباني في تجاوز رقم أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد في هذا الجانب.

نجم البلوز الحالي وآرسنال السابق هو الثاني في قائمة الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج برصيد 105 «أسست»، فيما يتصدر القائمة ريان جيجز لاعب اليونايتد المعتزل، كما يصل عدد التمريرات الحاسمة لفابريجاس طوال مسيرته الكروية إلى 176 تمريرة صنع بها أهدافاً في 580 مباراة، سواء مع آرسنال أو البارسا وكذلك في صفوف تشيلسي.

ويقترب فابريجاس من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في 3 سنوات، في الوقت الذي لم يحصل على اللقب طوال 8 سنوات مع آرسنال، وعلى الرغم من أنه تعلم مبادئ وأساسيات كرة القدم في أكاديمية لاماسيا في برشلونة، إلا أن فابريجاس يدين بالكثير لبروفيسور اكتشاف وتقديم المواهب الشابة آرسين فينجر، والذي منحه الفرصة للظهور مع الفريق الأول للمدفعجية، حينما كان يبلغ 16 عاماً و177 يوماً.

كونتي بدوره أشاد بفابريجاس، وقال: «إنه يجسد النموذج الرائع للاعب الكرة المحترف، فقد اجتهد في التدريبات، ولم يهرب من الضغوط التي طاردته في بداية الموسم، وعلى الرغم من كل ما تردد عن عدم وجود وفاق بينه وبين كونتي، وأنه يفضل الرحيل، إلا أنه عاد من جديد ليظهر في أفضل مستوياته، ويصبح عنصراً مؤثراً في موسم «البلوز»».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا