• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

عسكريون ومحللون وقيادات في المقاومة الشعبية لـ«الاتحاد»:

شهداء الإمارات في تحرير اليمن فخر وعز الوطن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

بسام عبد السلام (عدن)

أكد قادة عسكريون ومحللون سياسيون وقيادات في المقاومة الشعبية في اليمن أن تضحيات الإمارات من أجل تحرير المنطقة من شرور المخطط الإيراني ستظل خالدة في التاريخ وستدون بأحرف من ذهب، لما قدمته وتقدمه من أدوار في ميادين الشرف والبطولة، والتي جسدت اللحمة العربية في تلبية نداء الواجب الوطني والإنساني تجاه الأشقاء العرب. وشددوا على أن مواقف وتضحيات كثيرة سطرتها القوات المسلحة الإماراتية منذ انطلاق عاصفة الحزم في اليمن وحتى اللحظة، ورسمت قوافل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل نداء الواجب الوطني والدفاع عن المنطقة العربية، ملحمة بطولية وفدائية رائعة ستحفر في ذاكرة أبناء اليمن على وجه التحديد على مر العصور. كما شددوا على أهمية استمرار التحالف العربي في التصدي بكل قوة وحزم لكل ما من شأنه أن يقوض أمن الوطن العربي ويهدد استقراره.

شهداء الإمارات.. شرف وعزة

وقال العميد الركن فضل باعش، قائد قوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبي: «شهادة وفاء وعرفان نقدمها لشعب وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للتضحيات العظيمة التي قدمتها خلال معارك تحرير عدن والمحافظات المحررة ودورها الريادي والبارز في التحالف العربي وتحطيمه للأذرع المجوسية التي أوشكت العبث بأمن واستقرار الوطن». وأضاف في حديث لـ«الاتحاد»: أن الشهداء الإماراتيين الأبرار سقطوا بميادين الشرف والعزة دفاعاً عن الدين والعرض والأرض والأمة خلال معارك التحرير ضد عصابات الحوثي والمخلوع، ودماؤهم الغالية دينا علينا وواجب علينا رده، وإننا نقف اليوم إجلالاً وتعظيماً لتلكم الأرواح الطاهرة لأبناء الإمارات والتي امتزجت مع أرواح شهدائنا لتكون أرواحاً عظيمة وغالية على قلوبنا».

وأكد أن قيادة الإمارات لن تتوانى مطلقاً منذ لحظة إعلان عاصفة الحزم وتشكيل التحالف العربي عن مساعدة ونصرة الشعب اليمني الشقيق من أجل الحق والوطن والمنطقة، مضيفاً«إن القوات المسلحة الإماراتية أسهمت بشكل كبير في تحرير المدن اليمنية وتطبيع الأوضاع فيها، عبر جملة من المشاريع الإغاثية والتنموية التي جاءت لتؤكد إيمان القيادة الحكومية في الإمارات بأهمية حماية المنطقة العربية وتحصينها تجاه الأطماع والمخاطر والتدخلات الخارجية».

امتزاج الدماء الطاهرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض