• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعترف بضغوط «الذاكرة الغائبة»

جونيور: لا أملك «عصا سحرية» لتغيير الواقع رغم «فرحة» الأداء الجيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أكد السويسري جوزيه جونيور مدرب دبي، أن مواجهة الشباب لا تخرج في أهميتها عن بقية المباريات التي سوف يخوضها الفريق في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن «الأسود» يدخل مواجهة اليوم، في ظل استمرار ضغوطات البحث عن استعادة ذاكرة الفوز الغائبة عن الفريق منذ 9 جولات، حينما حقق فوزه الثاني والأخير، خلال مشاركته في الدوري على حساب الشعب 2- 1 في الجولة الـ 11.

وبعيداً عن طموحات الفوز، عبر المدرب عن سعادته بالتطور الذي طرأ على أداء ومستوى اللاعبين، وروح التفاؤل التي تسيطر عليهم خلال التدريبات، رغم الموقف المتأزم في الترتيب، مشيراً إلى أن اكتمال صفوف الفريق في مباراة اليوم للمرة الأولى منذ وقت طويل باستثناء غياب عصام درويش المصاب، تعزز أيضاً من الروح الإيجابية للاعبي الفريق.

وحول الاستعداد لمواجهة الشباب وصيف المنافسة، والمرشح للمنافسة على لقب البطولة مع الأهلي، أكد جونيور أن تحضيراته الأهم بدأت منذ لحظة توليه مهمة تدريب الفريق، حيث ركز على تنظيم مراكز اللاعبين والضغط على المنافس، بجانب الاهتمام بالنواحي النفسية، وقال «رغبة المنافسة في الفوز للمحافظة على مركزه في وصافة الترتيب معلومة للجميع، ولكن وضعية فريقي أصعب وحاجته الى النقاط أكبر ولا سبيل أمامنا سوى الفوز».

ووصف جونيور منافسه الشباب بفريق النجوم، مبيناً أن أكثر ما يميز مسيرة «الجوارح»، عدم اعتماده على أسماء بعينها فالفريق يلعب بصورة جماعية، منوهاً إلى أن استمرار تفوق الشباب في الموسم الحالي، ومنافسته على الصدارة نتاج طبيعي لحالة الاستقرار الإداري والفني التي يعيشها على مستوى اللاعبين المواطنين والأجانب.

ورأى جونيور أن العودة بنقطة من معقل «الفهود» في مباراته الماضية أمام مضيفه الوصل، التي انتهت بالتعادل السلبي، تمثل دافعاً نفسياً جيداً للاعبي «الأسود»، وأضاف «لم نلعب أمام فريق هاوٍ، والوصل نادٍ كبير سعى للفوز بالمباراة، وهو ما طمحنا إلى تحقيقه، ورغم عدم نجاحنا في زيارة شباك المنافس، إلا أننا في المقابل نجحنا في المحافظة على نظافة شباكنا، وهو أمر جيد ومهم».

وأضاف «ليس لدي عصا سحرية لتبديل واقع الأشياء، ولكن من واقع متابعتي لأحداث المباراة الماضية لأكثر من مرة، أشعر بسعادة غامرة للأداء الجيد للفريق، الأمر الذي يزيد من آمالنا وطموحاتنا في البقاء، وأثق في قدرة اللاعبين على تحقيق المطلوب».

وفي تعليقه على تواصل صيام مهاجمي فريقه عن التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي، قال «صحيح أننا لم نسجل في المباراة الماضية، لكننا في المقابل نجحنا على مستوى التنظيم الدفاعي، وأصبحت هنالك هوية للفريق، ونتطلع إلى عودة اللاعبين للتسجيل في المباريات المقبلة، بداية من مواجهة اليوم لتعود معها الانتصارات إلى «عرين الأسود».

وأضاف «كل مواجهاتنا المقبلة نهائيات كؤوس، ونضع في اعتبارنا أهمية حصد أكبر عدد من النقاط، رغم إدراكنا صعوبة المهمة بالفوز في المباريات الست المقبلة»، لافتاً إلى أن فريقه يعمل على الاستفادة من خوض أربعة لقاءات من مواجهاته المصيرية المتبقية من المنافسة على ملعبه، حيث يستضيف إلى جانب الشباب في مباراة اليوم، الظفرة والشعب والنصر، علاوة على مباراتيه خارج القواعد أمام عجمان في الجولة الـ 22 والوحدة في الجولة الـ 25.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا