• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

نحت التماثيل وحجب القمصان لتكريم نجوم الكرة

«أساطير» خلدها التاريخ!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

محمد حامد (دبي)

جدل بدأ ولن يتوقف قريباً، في وقت بادرت بعض الدول بتكريم نجوم كرة القدم بوضع صورهم على عملتها المعدنية مثل بافيل ندفيد نجم التشيك واليوفي، والبعض الآخر ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك بإطلاق اسم لاعب على مطار دولي، وهو ما فعلته البرتغال حينما أطلقت اسم كريستيانو رونالدو على مطار ماديرا، والمفارقة أن عملة نيدفيد المعدنية ومطار رونالدو أثارا جدلاً كبيراً في توقيت واحد، وتحديداً في مارس الماضي، وسط تباين في الرؤى وخلاف في الرأي، بين من يقول إنهم يستحقون هذا التكريم، باعتبارهما واجهة مشرفة عالمياً، فيما يرى البعض الآخر أن ذلك ينطوي على مبالغة واضحة.

قد يكون منع قميص لاعب بعد اعتزاله تكريماً له أمراً مقبولاً، كما حدث مع الأسطورة باولو مالديني نجم الميلان، وربما يتفهم البعض إقامة تمثال لنجم شهير أمام النادي الذي لعب له، أو أمام ملعب الفريق، وقد يحصل اللاعب على وسام رفيع، وربما يكون التكريم مالياً بتخصيص المكافآت الكبيرة، إلا أن صك العملة التي تحمل وجه نجم شهير، أو إطلاق اسمه على مطار دولي قد يراه البعض أقرب إلى المبالغة في تقدير مكانة وشعبية نجوم الساحرة.

نيدفيد..

وجه على العملة

أعلنت الحكومة التشيكية في مارس الماضي، طرح عملة معدنية تحمل صورة بافيل ندفيد اللاعب الأشهر في تاريخ كرة القدم في بلاده، واللافت أن هذا الإصدار الخاص من العملة، تم سحبه بالكامل في غضون ساعات من جانب عشاق النجم التشيكي، الذي توج بلقب أفضل لاعب في العالم العام 2003، فضلاً عن مشواره الكبير مع اليوفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا