• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كلثم الشامسي بطلة «شطرنج الشتاء» في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

انتزعت كلثم مبارك الشامسي لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، المركز الأول في الترتيب العام لنسخة الشتاء من سلسلة بطولات العين فورسيزون الدولية للشطرنج التي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج.

شارك في المنافسات 64 لاعباً ولاعبة من ست دول، هي الإمارات ومصر والسعودية وإيران وسوريا والبحرين.

جاء فوز كلثم باللقب بعد أن حققت العلامة الكاملة برصيد سبع نقاط من سبع جولات متفوقة على جميع منافسيها من الذكور والإناث، على السواء، بينما جاء أحد خريجي أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج السوري كرم عادل في المركز الثاني برصيد ست نقاط، متفوقاً في أنظمة كسر التعادل على منافسه لاعبنا حارب ناصر الشامسي من نادي العين للثقافة والشطرنج الذي حل ثالثاً برصيد النقاط نفسه.

وفي ختام البطولة، قام المستشار محمد أمين بن عبدالله أحمد الزرعوني المدير التنفيذي للنادي، بتتويج الفائزين بحضور المهندس طارق علي الطاهر رئيس الجهاز الفني، ومريم حمد الشامسي رئيسة لجنة النشاط النسائي بالنادي.

وأشاد المستشار الزرعوني بدعم مجلس أبوظبي الرياضي للنادي، ما ساعد على تنفيذ خططه وبرامجه في نشر اللعبة كرياضة ذهنية وثقافية بين مختلف شرائح وفئات المجتمع العيناوي، وأكد أن بطولات العين فورسيزون الدولية تهدف إلى توفير فرص احتكاك قوية للاعبي الإمارات، خاصة ناشئي وناشئات العين، وذلك لتطوير المستوى الفني والإعداد للمشاركات القادمة خارجياً ومحلياً وفقاً لتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي. وحصدت لاعبتنا موزة المعمري من نادي العين على المركز الرابع، بينما حلت الإيرانية نيجين مهرداد في المركز الخامس.

وفازت لاعبتنا أمل فاضل الشامسي من نادي العين بجائزة أفضل لاعبة في البطولة، بينما فاز شقيقها سلطان فاضل الشامسي بجائزة أفضل لاعب إماراتي، وفازت اللاعبة عوشة الشامسي بجائزة أفضل لاعبة إماراتية، وفاز البحريني حسين أميني بجائزة أفضل لاعب خليجي، وفاز لاعبنا علي آل علي بجائزة أفضل لاعب عيناوي، وفازت عائشة ناصر الشامسي بجائزة أفضل لاعبة عيناوية، بينما توجت اللاعبة هند سعيد بجائزة أفضل إسكور شيت.

من ناحيته، أشاد المهندس طارق علي الطاهر بنتائج ناشئي العين في البطولة، وثمن تحقيقهم نتائج متميزة ومراكز متقدمة في الصدارة على حساب العديد من اللاعبين الدوليين الأجانب، ما يؤكد سلامة السياسات الفنية المتبعة في قلعة الشطرنج العيناوي، ويعكس تقدم مستوى قاعدة الناشئين بالنادي.

بدورها، ثمنت رئيسة لجنة النشاط النسائي، مشاركة لاعبات الإمارات في البطولة، وتألق اللاعبة كلثم التي استحقت اللقب عن جدارة. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا