• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قرينات السفراء:ثقافة سموها واسعة وتواضعها بلا حدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

عبرت مجموعة من قرينات السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الدولة، عن سعادتهن بتواجدهن في الإمارات، التي تقدم الاحترام والتقدير لكل الجنسيات، وبمناسبة «يوم الأم»، توجهن بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مؤكدات أن سموها تتميز بثقافة واسعة وتواضع بلا حدود، كما أنها تحيطهن بكل عناية وحب وعطف.

تعاون كامل

وتقول نادية الحشاني، حرم سفير دولة ليبيا، رئيسة المجموعة الدولية الدبلوماسية لقرينات السفراء المعتمدين لدى الدولة: أتشرف بأن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمناسبة «يوم الأم»، وأيضاً بمناسبة تكريم جامعة الدول العربية لسموها خلال اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين للجنة المرأة العربية، التي عقدت بمقر الجامعة العربية بالقاهرة برئاسة دولة الإمارات. وتضيف: في كل يوم من الأيام الدينية والوطنية ترحب بنا «أم الإمارات» في بيتها وكأننا أفراد أسرتها الكريمة، كما أن جميع المؤسسات التي أسستها وتشرف عليها ترحب بمجموعتنا الدبلوماسية وبجميع أنشطتنا، ونلمس ذلك في التعاون من جانب الاتحاد النسائي ومؤسسة التنمية الأسرية والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

جيل جديد

وتقول زكية حسنات، حرم سفير بنجلاديش ورئيسة المجموعة الآسيوية لقرينات السفراء، إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مصدر إلهام للنساء في المنطقة وخارجها، وإنها قامت بدور استثنائي أسهم في تمكين المرأة في المجتمع الإماراتي، حيث أدركت سموها مبكراً أن الأمية عقبة في طريق التقدم، وأخذت المبادرة لتثقيف الفتيات، وكذلك النساء المسنات في دولة الإمارات، وأسست سموها أول جمعية نسائية في البلاد في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، مما جعل المرأة الإماراتية تتبوأ مناصب قيادية في كل مجال من مجالات الحياة بما في ذلك وسائل الإعلام، والأعمال التجارية، والإدارة، وكذلك في المجال العسكري والسياسي والدبلوماسي، وقد أسهمت جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تأسيس جيل جديد مسلح بالمعرفة والخبرات اللازمة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض