• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

128 خيلاً أعلنت التحدي لـ «الليلة الكبيرة»

«برينس بيشوب» يقود خيول الإمارات لاستعادة اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

رضا سليم – مراد المصري- محمد حسن (دبي)

تتجه أنظار العالم إلى مضمار ميدان غداً حيث لقاء عمالقة خيول العالم، في كأس دبي العالمي في نسخته التاسعة عشرة، بمشاركة 128 خيلاً في الأشواط التسعة، تتنافس على جوائز تزيد على 27 مليون دولار، خاصة الشوط الرئيس كأس دبي العالمي وجائزته 10 ملايين دولار، ويشارك فيه 16 خيلاً.

وقد خاضت جميع الخيول تدريباتها أمس على المضمار الرئيس في ميدان ووضع المدربون اللمسات الأخيرة، وأيضاً الفرسان الذين استعدوا جيداً مع خيولهم، خاصة خيول الإمارات، ويقود الجواد «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الخيول الإماراتية في حملتها لاستعادة لقب البطولة الأغلى في العالم التي غابت العام الماضي لصالح الخيول الأميركية، وذلك في ختام أمسية كأس دبي العالمي لمسافة 2000 متر «جروب1» على الأرضية الاصطناعية «تابيتا» والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 10 ملايين دولار. وأكمل الجواد القوي إعداده بعد أن سجل فوزين متتاليين في سباقي تحدي مكتوم الجولة الثانية والثالثة على ذات المسافة والمضمار، ويأمل سعيد بن سرور المدرب الإماراتي المتألق وصاحب الرصيد الأوفر في هذه البطولة مواصلة سجله المتميز وإهداء بلاده لقب هذه النسخة، ويدفع فريق جودلفين بالجواد «افريكان ستوري» وهو أيضاً بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة سلفستر دي سوذا، والذي ينطلق من الخانة السادسة وهي أفضل نسبياً حيث تتيح للفارس القدرة على المناورة والتمركز، وهو خيل جيد له نتائج مميزة في سباقات الفئات بميدان، وكان وصيفاً للجواد «برينس بيشوب» في تحدي مكتوم الجولة الأولى.

ثاني خيول جودلفين في الأمسية الجواد «كات او ماونتين» بإشراف شارلي ابلبي وبقيادة مايكل برزلونا، والذي أوقعته القرعة في الخانة الخامسة عشرة، ويمثل الجواد «مخضرم» خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والتي لها سجل مميز في كأس دبي العالمي.

وأعلن المدرب ويليام هاجاس جاهزية الخيل للمنافسة على اللقب، ومن الخيول الإماراتية البارزة وصيف «برينس بيشوب» في الجولة الثالثة من تحدي مكتوم والتي هي بمثابة آخر بروفة لهذا السباق، الجواد «سانشاويس» للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم، بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون، وينطلق هذا الجواد من البوابة الخامسة وهي المفضلة للفرسان والمدربين، وكان المدرب مايك دي كوك قد عزا خسارته للمركز الأول في سباق تحدي مكتوم بسبب انطلاقه من الخانة الخامسة عشرة، ويملك رصيدا جيدا من النتائج في مضمار ميدان.

أخر خيول الإمارات التي تم تسجيلها في هذا السباق هو الجواد «سيرفر» لمؤسسة زعبيل بإشراف المدرب ساتيش سيمار وبقيادة الفارس ريتشارد مولين، ويعزز هذا الجواد حظوظ الخيول الإماراتية للفوز بهذا اللقب النتائج المميزة له بميدان آخرها المركز الثالث في بروفة كأس دبي العالمي سباق تحدي مكتوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا