• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

إضافة لمئات آلاف المشردين بسبب العنف

«بوكو حرام» قتلت ألف شخص في نيجيريا منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

قضى قرابة ألف شخص هذه السنة في ثلاث ولايات شمال شرق نيجيريا الأكثر تضرراً من أعمال العنف التي تنفذها مجموعة بوكو حرام المتشددة، بحسب هيئة الإسعاف الرئيسية في هذا البلد. وتُشكل أرقام الوكالة الوطنية لإدارة الأوضاع الطارئة دلالة جديدة على استئناف العنف في ولايات بورنو واداماوا ويوبي في الأشهر الأخيرة.

وبحسب الوكالة التي عقدت مؤتمراً صحفياً في ابوجا الثلاثاء الماضي، فإن سكان هذه الولايـات الثلاث «عالقون وسط نـزاع يتكثف» وهـو مستمر منذ 2009.

وأضافت الوكالة أن «الحصيلة البشرية أكثر من ألف قتيل و249446 نازحاً بين يناير ومارس 2014 أي أن شخصاً من أصل خمسة لا يعيش في منزله» في هذه المنطقة.

وتصاعدت أعمال العنف في شمال شرق البلاد منذ بداية العام مع هجوم على مدرسة داخلية في ولاية يوبي، أثار صدمة الرأي العام في نييجريا والخارج حيث قُتل عشرات التلاميذ وهم نيام.

وفرضـت حـالـة طـوارئ في مـايـو الماضي في هذه الولايات الثلاث تلاها تدخل كبير للجيش الأمر الذي أجبر المتشددين على الانكفاء إلى المناطق النائية حيث بات القرويون في الخطوط الأمامية للهجمات.

وبحسب الوكالة الوطنية لإدارة الأوضاع الطارئة، فإن نحو 3,2 مليون شخص، قرابة ثلث عدد سكان هذه المنطقة، تأثروا بهذه الأزمة التي تطال النساء والأطفال والمسنين قبل أي شيء آخر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا