• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد: الحكومات المبتكرة حكومات جاذبة للمواهب فعالة في الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

وام

سلط العدد الجديد لمجلة "ومضات " إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الضوء على مقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي جاء بعنوان "الدول بين الابتكار والإندثار".

وأكد سموه في المقال أن السبب الرئيس لتفوق الأداء الحكومي أن الدولة وخلال السنوات الطويلة الماضية لم تتعامل مع المؤسسات الحكومية على أنها جهات حكومية بل على أنها مؤسسات خاصة تنافس القطاع الخاص وتعمل بعقليته نفسها وتتبنى أفضل ممارساته وتقاس أعمالها وخدماتها بمعاييره نفسها.

وقال سموه: " ذهبنا أبعد من ذلك وبدأنا نقيس سعادة متعاملينا ونصنف مراكز خدماتنا وفق أنظمة النجوم الفندقية المتعارف عليها عالميا.. وأثبتت التجربة نجاحها.. حيث ارتفع أداء مؤسساتنا وحققنا الكثير من أهدافنا".

كما أفرد العدد الجديد من مجلة ومضات جزءا كبيرا لتغطية القمة الحكومية الثالثة 2015 التي عقدت في دبي الشهر الماضي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"وناقشت محاور القمة التي تركزت على الابتكار والتعليم والذكاء الاصطناعي والاستثمار في العلم والمعرفة.

وسلط العدد الجديد الضوء على كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في القمة الحكومية والتي تحدث فيها عن رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحكومات المستقبل وتسخير الموارد لخدمة الإنسان إلى جانب التعليم والبنية التحتية المتميزة للدولة.

واستعرض كلمة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال القمة الحكومية والتي تحدث خلالها عن المواطنة الإيجابية التي تشكل الركيزة الكبرى في نجاح حكومات المستقبل ولحمة الشعوب ونمائها.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا