الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد: الحكومات المبتكرة حكومات جاذبة للمواهب فعالة في الأداء

محمد بن راشد: الحكومات المبتكرة حكومات جاذبة للمواهب فعالة في الأداء
18 مارس 2015 21:29

سلط العدد الجديد لمجلة "ومضات " إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الضوء على مقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي جاء بعنوان "الدول بين الابتكار والإندثار".

وأكد سموه في المقال أن السبب الرئيس لتفوق الأداء الحكومي أن الدولة وخلال السنوات الطويلة الماضية لم تتعامل مع المؤسسات الحكومية على أنها جهات حكومية بل على أنها مؤسسات خاصة تنافس القطاع الخاص وتعمل بعقليته نفسها وتتبنى أفضل ممارساته وتقاس أعمالها وخدماتها بمعاييره نفسها.

وقال سموه: " ذهبنا أبعد من ذلك وبدأنا نقيس سعادة متعاملينا ونصنف مراكز خدماتنا وفق أنظمة النجوم الفندقية المتعارف عليها عالميا.. وأثبتت التجربة نجاحها.. حيث ارتفع أداء مؤسساتنا وحققنا الكثير من أهدافنا".

كما أفرد العدد الجديد من مجلة ومضات جزءا كبيرا لتغطية القمة الحكومية الثالثة 2015 التي عقدت في دبي الشهر الماضي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"وناقشت محاور القمة التي تركزت على الابتكار والتعليم والذكاء الاصطناعي والاستثمار في العلم والمعرفة.

وسلط العدد الجديد الضوء على كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في القمة الحكومية والتي تحدث فيها عن رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحكومات المستقبل وتسخير الموارد لخدمة الإنسان إلى جانب التعليم والبنية التحتية المتميزة للدولة.

واستعرض كلمة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال القمة الحكومية والتي تحدث خلالها عن المواطنة الإيجابية التي تشكل الركيزة الكبرى في نجاح حكومات المستقبل ولحمة الشعوب ونمائها.

وفي موضوع منفصل تناولت المجلة تفاصيل مبادرة "متحف نوبل" التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، والتي تسلط الضوء على أهمية ومكانة جائزة نوبل على الصعيد العالمي حيث يعرض المتحف الأول من نوعه في المنطقة وفي مدينة عربية مساهمات الفائزين بها ويقام المتحف في منطقة برج خليفة ويفتح أبوابه مجانا للزوار ابتداء من 29 مارس الجاري ولمدة شهر كامل.

وضم العدد الجديد لمجلة ومضات مجموعة مميزة من الحوارات مع شخصيات محلية وعالمية شملت البروفسيورة شيزو نكاجيما مديرة المركز الدولي للنزاهة والحكم في كلية لندن غيرلد هول للأعمال والقانون والتي تحدثت عن توجهات اليابان من مجتمع المعرفة والعولمة.

وتحدث الدكتور طارق المعلا مدير عام الإدارة العامة لرعاية الموهوبين بوزارة التربية والتعليم السعودية عن طرق اكتشاف المواهب والارتقاء بإبداعاتهم.. كما تحدثت الدكتورة نجوى الحوسني استاذة المناهج وطرق التدريس في جامعة الإمارات عن تجربتها في العمل الأكاديمي.

وتضمن العدد الجديد تغطية خاصة لليلة الكويتية التي نظمتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ضمن برنامج "ليالي بيت الشعر" واستضافت من خلالها عدد من الشعراء الكويتين وهم مبارك الحجيلان وخالد المحسن وعطا الله فرحان.

وتحدث سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في مقاله لمجلة ومضات عن النجاح الكبير الذي حققته القمة الحكومية الثالثة.. وأشار إلى أن القمة تم إعدادها بشكل أكبر بكثير من السنتين الماضيتين حتى يظن المتابع لأسماء المتحدثين أن ممثلين عن حكومات العالم أجمع قد قدموا إلى الدولة للمشاركة في هذه القمة الاستثنائية.

ووصف سعادته كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله بالأولى من نوعها لسموه ولأهالي الإمارات بل والعالم كله.. لأنه تحدث فيها عن المستقبل الذي يشمل مستقبل الأبناء والأحفاد على هذه الأرض المعطاء.

وأشار إلى أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عكست تاريخ العلاقة الأخوية والصداقة الخالصة الصادقة لسموه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حيث وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد علاقته بصاحب السمو حاكم دبي قائلا "محمد بن راشد أخي وصديقي ومعلمي".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©