• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اشتباكات بين الأمن ومثيري الشغب في القاهرة

القوات المصرية تكتشف 13 نفقاً وتحبط هروب 40 سجيناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

اندلعت اشتباكات عنيفة أمس بين قوات الأمن المركزي المصرية وبين مئات من طلاب جامعة عين شمس، يحتجون على إعلان المشير عبدالفتاح السيسي، اعتزامه الترشّح للانتخابات الرئاسية.

ودارت اشتباكات بمحيط الجامعة بشمال القاهرة حيث رشق الطلاب بالحجارة والألعاب النارية قوات الأمن التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد غير محدّد باختناقات وبجروح. وفي غضون ذلك، قامت قوات الأمن بإغلاق الطرق المؤدية إلى شارع الخليفة المأمون المؤدي إلى مبنى وزارة الدفاع، حيث انطلقت عدة مسيرات من طلاب وطالبات جامعتي الأزهر وعين شمس باتجاه الوزارة.

في غضون ذلك، واصلت قوات حرس الحدود المصرية إجراءاتها الأمنية المكثفة للتصدي للمهربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، حيث نجحت القوات بالجيش الثاني الميداني في اكتشاف وتدمير 13 نفقاً خلال عمليات التمشيط والمداهمة للشريط الحدودي برفح وذلك بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين ليصبح إجمالي ما تم تدميره حتى الآن 1454 نفقاً.

كما تم ضبط مخزن داخل إحدى المناطق الزراعية يحتوي على كميات كبيرة من البضائع المتنوعة المعدة للتهريب عبر الأنفاق وضبط سيارة ملاكي وأربع دراجات نارية من دون لوحات معدنية تستخدم في عمليات التهريب واستهداف المواقع الأمنية، والقبض على عنصرين من العناصر الإجرامية خلال محاولة لتهريب كمية من المواد المخدرة عند نقطة للتفتيش بمعدنية القنطرة.

وألقت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية القبض على ثلاثة من العناصر الإجرامية وبحوزتهم مسدس 9 مم وكمية من الطلقات وكميات من المواد المخدرة عند نقطة تفتيش بمنطقة أبوقير.

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء إن ضباط المفرقعات بالمديرية تمكنوا من إبطال مفعول جسم معدني قبل انفجاره، دون حدوث أي إصابات أو خسائر مادية أو بشرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا