• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الفراعنة» يتصدر كأس دبي للشطرنج الخاطف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس الأول، منافسات بطولة كأس دبي لفرق الشطرنج الخاطف، والتي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة سنوياً خلال شهر رمضان المبارك، وتصدر فريق الفراعنة المنافسات بـ9 نقاط بواقع 4 انتصارات وتعادل، وتساوت في المركز الثاني 3 فرق هي يونايتد والنادي الفلبيني ويونيفيرسال.

قام بافتتاح البطولة، التي يشارك في نسخة هذا العام 38 فريقاً يمثلهم 99 لاعباً من 18 جنسية، أحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج، نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج، وعيسى لطفي عضو مجلس إدارة النادي، وخالد عز الدين الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للشطرنج.

تقام البطولة بالنظام السويسري من (9) جولات، وزمن المباراة 3 دقائق لكل لاعب، بالإضافة إلى ثانيتين عن كل نقلة اعتباراً من النقلة الأولى، ويتشكل كل فريق في البطولة من ثلاثة لاعبين(2 أساسين ولاعب احتياطي). ويحصل الفريق الفائز على نقطتين والمتعادل على نقطة والخاسر صفراً من النقاط.

ويمثل فريق الفراعنة الذي يتصدر ترتيب الفرق المشاركة لاعبا المنتخب المصري الأستاذ الدولي الكبير أحمد عدلي والأستاذ الدولي الكبير باسم أمين، يليه فريق (يونايتد) والذي يمثله الأستاذان الأذربيجاني قادر جوسينوف والأوزبكي أليكسي بارسوف، ويمثل فريق (يونيفيرسال) كل من الكوبي والتر أرينسيبيا، والمغربي علي صبار، والتونسي كمال النجيلي.

يذكر أن بطولة كأس دبي لفرق الشطرنج السريع في دورتها السادسة تشهد إقبالاً كبيراً، وتتمتع بشعبية بين لاعبي الإمارات ولاعبي الجاليات المقيمة، لما يتمتع به نظام لعب الشطرنج الخاطف من مفاجآت وحماس اللاعبين في جو رمضاني مميز، ويحصل الفريق صاحب المركز الأول في البطولة على كأس دبي لفرق الشطرنج الخاطف وجائزة مالية قدرها 4500 درهم، بينما يحصل الفريق الثاني على 3000 درهم والفريق الثالث على 1500 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا