• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش البريطاني يفجّر خنازير حية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

كشفت إحصائيات جديدة أمس أن الجيش البريطاني يفجّر خنازير حية لاختبار الدروع الواقية من الرصاص والإصابات التي يمكن أن تلحق بجنوده خلال القتال. وقالت صحيفة «ديلي ميرور» إن الأرقام التي حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات، كشفت أن الجيش البريطاني أعدم 115 خنزيراً خلال 3 سنوات، لاختبار إمكانية إنقاذها بعد تعرضها لانفجارات. وأوضحت «ديلي ميرور» أن بعض الخنازير وضعت في دروع واقعية للجسد، قبل أن يتم تفجيرها في قاعدة سرية تابعة لوزارة الدفاع البريطانية في بلدة بورتون داون بمقاطعة ويلتشاير، مشيرة إلى أن هذه التجارب مستمرة منذ عام 2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية اعترفت بإعدام 28 ألف حيوان خلال مجموعة اختبارات العسكرية، بما في ذلك التسمم، خلال السنوات الـ 3 الماضية. وكانت أرقام سابقة كشفت أن 379 قرداً من فصيلة القرود الأميركية، و47 قرداً من فصيلة قرود المكاك، و303 خنازير، و123 أرنباً، و1241 قرداً من فصيلة القرود الغينية، وآلاف الفئران والجرذان، نفقت في تجارب سرية أجرتها وزارة الدفاع البريطانية من 2010 إلى 2012.

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم الوزارة، قوله إنه تم بعد تخدير هذه الحيوانات وإعدامها بشكل إنساني في اختبارات التفجير، التي أدت إلى تحسين العلاج لأعراض ما بعد الصدمة وإنقاذ أرواح الجنود البريطانيين في أفغانستان.(لندن - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا