• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

خارج النص.. اللاعبون يجلدون المدرب بسبب الخطة

«بركان الغضب» ينفجر في «اليمن السعيد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - لم يدم شهر العسل طويلاً، ليتحول إلى شحنة غضب جارفة في المنتخب اليمني، بعد أن تلقى أول خسارة في البطولة الخليجية على يد «الأزرق» الكويتي في الجولة الأولى، وكان ستاد خليفة الدولي بمدينة المنامة والمنطقة المختلطة الخاصة باللاعبين هي المسرح الذي شهد تطور الأحداث بشكل متلاحق، أما الزمن في تلك الدراما فقد كان بعد المباراة مباشرة، وفجرت الخسارة بركان الغضب عند اللاعبين تجاه المدرب البلجيكي توم سنتفيت.

القصة بدأت تكشف عن نفسها بشكل تلقائي، ودون مقدمات مع اللاعب علاء الصاصي أنه يستغرب ما يفعله المدرب البلجيكي في المنتخب اليمني، خصوصاً لجوءه إلى الدفاع الدائم، حتى بعد التأخر بهدفين، وقال: «كنت جالساً على دكة البدلاء في الفترة الأولى، وقبل مشاركتي أضرب يداً على يد من تلك الطريقة التي يلعب بها المدرب، والتي أعتقد أنه من الصعب أن تجد أحداً يلعب بها في الوقت الحاضر، فكل الفريق يدافع بمبرر ودون مبرر، وأنا أقول إن الخطة الدفاعية لمدة 90 دقيقة تضرنا ولا تنفعنا، بعد أن كنا في السابق نعتبر من أفضل المنتخبات المتطورة، التي يمكن أن تحقق التوازن بين الدفاع والهجوم، حتى وصلنا إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا، ولم نكن موفقين في «خليجي 20» باليمن بعد ذلك، وتحت وطأة بعض الضغوط الجماهيرية تم تغيير المدرب ستريشكو، رغم أنه كان ناجحاً معنا، وكان قراراً خاطئاً بكل المقاييس، لأننا كنا قد قطعنا شوطاً طويلاً في التقدم للأمام.

للخلف در

وقال علاء الصاصي: أقول للمدرب لديك عناصر لا تجيد الطريقة، ولا الأسلوب الذي تلعب به، وأنت أتيت بأسلوب جديد لا يتوافق مع إمكانياتنا، وأيضاً تراجعنا للخلف أكثر من التقدم للأمام، وليت ستريشكو استمر معنا، لأننا معه كان بالإمكان أن تكون لنا كلمتنا في تلك الدورة إذا منح الفرصة الكاملة، وإذا لم يلتفت أحد إلى الانتقادات اللاذعة التي وجهت له بعد الخروج المبكر من «خليجي 20 » التي أقيمت باليمن.

مسؤولية الاتحاد

وأضاف: أعتقد أن الاتحاد اليمني هو المسؤول عن هذا الوضع، وهو الذي يستطيع أن يتخذ القرار المناسب في هذا الأمر، لأنه من يجلب المدربين، ومن يتعاقد معهم، والقرار الأول والأخير يعود لمجلس الإدارة، وأن اللاعبين فعلوا ما عليهم وقام البعض منهم بالتحدث مع الإدارة الفنية للمنتخب وبعض مسؤولي الاتحاد، ومع ذلك يبقى المدرب مصراً على هذه الطريقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا