• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كثفت حملات الرقابة على البقالات

«الاقتصاد»: استحداث مكاتب للبيع بالجملة في المنافذ الكبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

بسام عبدالسميع(أبوظبي)

بدأت وزارة الاقتصاد التعامل مع ظاهرة قيام البقالات بشراء كميات كبيرة من السلع المخفضة الأسعار في منافذ البيع، وإعادة طرحها بأسعار أغلى، بتوسيع مبادرة استحداث مكاتب خاصة للبيع بالجملة داخل منافذ البيع الكبيرة في إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وبقية إمارات الدولة، تزامناً مع تكثيف حملات الرقابة علي البقالات لضبط تلك السلع.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، «إن مكاتب بيع الجملة في منافذ البيع ستخدم بالدرجة الأولى البقالات والأسر ذات الأعداد الكبيرة وأصحاب المناسبات الخاصة الذين يتطلبون كميات كبيرة من المواد الغذائية وغيرها».

وأوضح، أن حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، تسير في خطين متوازيين للقضاء على ظاهرة استغلال أصحاب البقالات لعروض منافذ البيع الكبرى، مشيراً إلى نخاطبة كافة منافذ البيع الكبيرة في إمارات الدولة، وجميعها أبدى استعداده لتنفيذ مبادرة مكاتب الجملة.

وأضاف النعيمي أن تعميم مكاتب بيع الجملة في منافذ البيع ستسهم في توفير السوق التنافسية والحفاظ على العروض والتخفيضات التي توفر خيارات شرائية متنوعة للمستهلكين، لافتاً إلى أن مكاتب بيع الجملة بدأ تنفيذها بالفعل من جانب جمعية العين التعاونية، وجمعية الإمارات التعاونية ومجموعة اللولو هايبر ماركت.

وأوضح، أن الهدف من إنشاء هذه المكاتب هو التحقق من هويات المستهلكين الذي يشترون كميات كبيرة من السلع، تجنباً لإعادة بيعها في البقالات، وما يترتب على ذلك من الإضرار بالأسواق واستغلال للأسعار المخفضة للسلع الموجهة إلى المستهلكين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا