• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الخلل يهدد عمل الوسائد الهوائية

«نيسان» تستدعي مليون سيارة في أميركا بسبب خلل فني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أعلنت شركة «نيسان موتور» اليابانية لصناعة السيارات أمس عزمها استدعاء نحو 990 ألف سيارة في السوق الأميركية، بسبب وجود خلل في برنامج الكمبيوتر يمكن أن يؤدي إلى عدم عمل الوسائد الهوائية عند الحاجة إليها.

وقالت الشركة إن وجود خطأ في معايرة برامج كمبيوتر السيارة، يمكن أن يؤدي إلى عدم رصد وجود الركاب على المقاعد في السيارة، ما يعني عدم انتفاخ الوسائد الهوائية في حالات التصادم. ويمكن أن يوجد هذا الخلل في سيارات نيسان ألتيما وباث فايندر وسينترا والسيارة الفارهة إنفينتي، التي أنتجت خلال عامي 2013 و2014. وسيتم إصلاح الخلل بإجراء تحديث للبرامج.

وكان مركز أبحاث ألماني خاص بالسيارات قد حذر مؤخراً من الزيادة الحادة في عدد السيارات التي يجري استدعاؤها في الولايات المتحدة بسبب العيوب والمسائل المرتبطة بالسلامة، والتي تشير إلى وجود اتجاه يبعث على القلق.

وذكرت دراسة أجراها مركز إدارة السيارات في بيرجيش جلادباخ أن أكثر من 20,5 مليون مركبة جرى استدعاؤها في الولايات المتحدة خلال عام 2013، وهو رقم يزيد على العدد المسجل في العام السابق بمقدار 5 ملايين مركبة. وقال صاحب الدراسة شتيفان براتس، إن معظم حالات الاستدعاء للسيارات سببها وجود عيوب في الإلكترونيات ووسائل الأمان، مثل اكتشاف عيب في نظام الإشغال وعيوب في الوسائد الهوائية.

أما المشاكل المرتبطة بتشغيل السيارة بما في ذلك خطر احتراق المحرك فجاءت في المرتبة الثانية. ويتجه خطر استدعاء السيارات للارتفاع، نظراً لأن الكثير من شركات صناعة السيارات تنتج مجموعة من الطرازات المتعددة باستخدام نفس خط الإنتاج. نيويورك. (د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا