• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

790 مشاركاً في معرض جنيف الدولي للاختراعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

من المرتقب أن تستقبل الدورة الثانية والأربعون من معرض جنيف الدولي للاختراعات عدداً قياسياً من المشاركين (790) من 45 بلداً، بحسب ما كشف القيمون على هذا الحدث خلال مؤتمر صحفي.

وسيقدم في إطار هذا المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، والذي تنعقد فعالياته هذه السنة بين 2 و 6 أبريل المقبل نحو ألف اختراع للمرة الأولى في مركز «باليكسبو» في جنيف، حيث يتوقع قدوم 60 ألف زائر. وذكر جيمس بولي نائب المدير العام في المنظمة العالمية للملكية الفكرية التي ترعى هذا الحدث بأن معرض جنيف الدولي للاختراعات هو الأول في العالم الذي يقدم المنتجات قبل تسويقها.

ويتم في إطار هذا الحدث التفاوض على براءات اختراع قد تتخطى قيمتها 45 مليون يورو. و42% من الزوار المنتظرين هم رجال صناعة وتجارة وأعمال يقصدون المعرض من أنحاء العالم أجمع لاستكشاف الاختراع الذي يستحق التسويق. و26% من المشاركين في المعرض هم مخترعون وباحثون مستقلون، في حين أن 74% منهم تابعون لمؤسسات ومعاهد أبحاث وجامعات. ونصف المشاركين (54% منهم) هم من منطقة آسيا والشرق الأوسط، في مقدمها الصين. و42% منهم هم من أوروبا و4% من القارات الأخرى.

ولا تشارك الولايات المتحدة واليابان في هذا المعرض بسبب اختلاف في أنظمة البراءات. وستقدم الدورة الثانية والأربعون من المعرض، في جملة معروضاتها، دراجة سكوتر قابلة للطي، وباباً يفتح في الاتجاهات كافة. (جنيف أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا