• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في مختلف أسواق الدولة

«الاقتصاد» تنظم 210 زيارات تفقدية منذ بداية رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أجرت وزارة الاقتصاد نحو 210 زيارات تفقدية في مختلف أسواق الدولة منذ بداية الشهر الفضيل، مشيرة إلى أنها مستمرة في جولاتها التفقدية لمراقبة الأسواق ومنع أي مظاهر للاستغلال أو الاحتكار أو الغش التجاري، أو زيادة الأسعار غير المبررة، بحسب بيان أمس.

ونظمت الوزارة زيارة تفقدية لجمعية الإمارات التعاونية بمنطقة الطوار بدبي، ضمن برنامجها المعلن للزيارات التفقدية لمختلف أسواق دولة الإمارات خلال شهر رمضان المبارك، إذ تعد الزيارة الثانية التي تخصصها لمنافذ بيع التجزئة، بعد أن شملت زياراتها خلال الفترة الماضية من الشهر الفضيل أسواق الخضراوات والفواكه واللحوم.

قام بالزيارة الدكتور هاشم سعيد النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، وشارك فيها عبد الله الشحي مدير إدارة حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إضافة إلى ممثلين عن إدارة جمعية الإمارات بالطوار، وبحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة.

وأعلنت إدارة الجمعية خلال جولة وزارة الاقتصاد أنها خصصت هذا العام سلة رمضانية تتضمن 8 سلع أساسية أهمها السكر والأرز والطحين والزيت ومعجون الطماطم، بسعر يبلغ 150 درهماً، وبنسبة تخفيض تصل إلى 30٪ عن أسعار هذه المواد متفرقة.

وتجول الدكتور هاشم النعيمي خلال الزيارة على مختلف الأقسام وتفقد الأسعار والكميات والمواصفات والموازين المعتمدة وطريقة البيع لمجموعة من السلع، وتواصل مع عدد المستهلكين.

وأكد النعيمي، أن المنافسة الناجمة عن الحملات التخفيضية التي تطلقها مختلف الجمعيات التعاونية ومنافذ البيع الكبرى في دولة الإمارات من شأنها أن تحدث توازناً عاماً في الأسعار، وتمنع أي زيادة غير تنافسية في الأسعار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا