السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاتحاد" للطيران تقول إنها شريك ومستثمر ملتزم طويل الأمد في الهند

"الاتحاد" للطيران تقول إنها شريك ومستثمر ملتزم طويل الأمد في الهند
20 يونيو 2016 20:48
أعلن مصدر مسؤول في شركة "الاتحاد" للطيران أن الشركة تعتبر شريكاً ومستثمراً ملتزماً طويل الأمد في الهند.

وأعلنت الهند، اليوم الاثنين، عن إصلاحات كبيرة تفتح باب الملكية الأجنبية الكاملة في قطاعي الصناعات العسكرية والطيران المدني وتخفف قواعد الاستثمار الأجنبي في القطاعات الرئيسية، وذلك في مسعى لتعزيز النمو الاقتصادي.
 
وأضاف المصدر في شركة "الاتحاد" للطيران أنه "في عام 2013، أصبحنا أول شركة طيران دولية تستثمر في الناقل الهندي – جيت آيروايز – وفق قواعد الاستثمار الأجنبي المباشر السابقة".
 
ومضى المصدر يقول "نقدر شراكتنا الاستراتيجية مع جيت آيروايز وندرس بعناية قرار الحكومة الهندية الذي صدر اليوم حول مراجعة قواعد الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الطيران المدني".

كما فتحت الحكومة الهندية الطريق أمام شركات عالمية لفتح متاجر لها في السوق الهندية من خلال تخفيف قواعد تشغيل المتاجر الخاصة بمنتجات علامة تجارية واحدة.

وتأتي القرارات، التي أعقبت تحركات لتحرير الاستثمار الأجنبي المباشر في نوفمبر الماضي، بعد اجتماع ترأسه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأوضحت الحكومة الهندية في بيان أن "الدولة بإمكانها جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي من خلال المزيد من تحرير وتيسير نظام الاستثمار الأجنبي المباشر"، مضيفة : "وبهذه التغييرات، تكون الهند صاحبة أكثر اقتصاد منفتح في العالم أمام الاستثمار الأجنبي المباشر".

كما أتاحت الهند للاستثمار الأجنبي تملك شركات في قطاع الطيران المدني بنسبة 100% وفي قطاع الأدوية بنسبة 74% كحد أقصى.

كما خففت الحكومة القواعد بالنسبة للاستثمار الأجنبي في قطاع متاجر التجزئة بحيث تكون نسبة المنتجات الهندية المعروضة في هذه المتاجر لا تقل عن 30% وهو ما يفيد شركات عالمية كبرى مثل آبل الأمريكية وأيكيا السويدية.

ومن القطاعات الأخرى التي تم تخفيف القواعد المنظمة للاستثمار الأجنبي فيها، التجارة الإلكترونية للأغذية وشركات الأمن الخاصة والإنتاج الحيواني.

وكان ثالث أكبر اقتصاد في آسيا قد أدخل العام الماضي تيسيرات على الاستثمار الأجنبي في ما يقرب من 12 قطاعا، ما أدى إلى ارتفاع قياسي في الاستثمار الأجنبي بلغ 5,46 مليار دولار في 2016-2015 .
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©