• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

الأمواج تتخطى الحاجز في غليلة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تسببت الرياح الشديدة التي شهدتها إمارة رأس الخيمة أمس في ارتفاع أمواج البحر وتخطيها للحاجز في منطقة غليلة شمال الإمارة، ولتوقف الصيد في جميع الموانئ بالإمارة.

وأوضح خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة بأن مياه الأمواج العالية تخطت الحواجز في ميناء غليلة للشارع العام، حيث توقفت حركة الصيد في الميناء وباقي موانئ الإمارة.

وأضاف: للمرة الأولى منذ فترة كبيرة تجتاز فيها مياه البحر للحاجز وتصل للطريق في منطقة غليلة، مشيراً إلى أن حركة الأمواج أثرت على قوارب الصيد التي كانت ترسو بالميناء.

إلى ذلك دعت شرطة رأس الخيمة أمس الجمهور للابتعاد عن البحر والشواطئ في ظل نشاط الرياح الذي تشهده الدولة حالياً والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع الأمواج.

وقال المقدم مروان جكة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة: الرياح الشديدة تسببت في ارتفاع حركة الأمواج في البحر خاصة بالقرب من الشواطئ، لافتاً إلى ضرورة توخي الحذر من قبل الجمهور والابتعاد قدر الإمكان عن البحر لتجنب خطورة هذه الأمواج.

وانعكس توقف الصيد على أسواق الإمارة أمس وقال تجار: إن السوق لم يشهد دخول أي كميات أسماك خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وقال عبد الرحمن محمد تاجر بسوق رأس الخيمة: حالة الطقس أثرت بشكل مباشر على الصيد بدءاً من مساء الجمعة، مشيراً إلى أن وفرة الصيد خلال الفترة الماضية ساهمت في توفر الأسماك خلال الفترة الصباحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا