• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نصف نهائي «كوبا المئوية»

أميركا تواجه الأرجنتين في «المهمة المستحيلة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

هيوستن (أ ف ب)

تبدو الولايات المتحدة المضيفة أمام مهمة مستحيلة، عندما تتواجه مع الأرجنتين، وقائدها ليونيل ميسي اليوم، على ملعب «إن آر جي ستاديوم» في هيوستن، ضمن نصف نهائي النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا 2016.

ورغم أن الولايات المتحدة تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أميركا الجنوبية، مع بعض «الضيوف» من منطقة الكونكاكاف، على أرضها وبين جماهيرها، فإن مهمة الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى، تبدو صعبة المنال، في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي ورفاقه في «لا البيسيليستي».

لكن الولايات المتحدة تخوض نصف النهائي من دون ضغوط، بعدما نجح مدربها الألماني يورجن كلينسمان في تحقيق الهدف الذي وضعه قبل انطلاق البطولة، والمتمثل بالوصول إلى دور الأربعة، وهذا ما تحقق على حساب الإكوادور بالفوز عليها 2-1 في ربع النهائي.

ويبدو كلينسمان متفائلاً رغم صعوبة المهمة أمام منتخب أرجنتيني طامح بإحراز لقبه الأول منذ 1993، وتعويض سقوطه في المتر الأخير، خلال مشاركتيه الأخيرتين في مونديال جنوب أفريقيا 2014 أمام ألمانيا، وكوبا أميركا 2015 أمام تشيلي المضيفة التي قد يواجهها مجدداً، كونها وصلت إلى نصف النهائي أيضاً، حيث تتواجه مع كولومبيا غداً.

وارتكز بطل العالم لعام 1990 في تفاؤله، على النتائج اللافتة التي حققها رجاله في مبارياتهم الودية الأخيرة، حيث فازوا على ألمانيا بطلة العالم وهولندا، إضافة إلى نتائجهم الواعدة في «مونديال 2014»، حيث وصلوا إلى الدور ربع النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا