• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البريطاني توم دالي يتصدر ترشيحات الجولة الثانية

66 لاعباً في مونديال الغطس بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

علي معالي (دبي)

تنطلق في الخامسة مساء اليوم الجولة الثانية لمنافسات السلسلة العالمية للغطس «فينا/ إن في سي 2015»، في مجمع حمدان الرياضي لمدة 3 أيام، بمشاركة 66 غطاساً من مختلف دول العالم منهم 29 غطاسة و37 غطاساً، ويتوقع لبطولة العام أن تتسم بالقوة والإثارة نظراً لأهمية منافسات السلسلة العالمية كمرحلة تحضيرية تسبق المشاركة في بطولة العالم، التي تستضيفها مدينة كازان الروسية يوليو المقبل.

انتهت الجولة الأولى بصدارة صينية للنسخة الأولى في هذه السلسلة، فيما يعد البريطاني توم دالي من أقوى المرشحين للفوز بذهبية 10 أمتار منصة ثابت وينافسه في ذلك مجموعة من كبار الغطاسين في العالم، من أمثال الأميركي ديفيد بوديا، الحائز على ذهبية الأولمبياد، والصيني كوي بو، حامل فضية الأولمبياد وبطل العالم الحالي، الذي أمتع جمهور دبي العام الماضي، بعد قيامه بغطسة رائعة في نهائي 10 أمتار، وحاز كامل نقاط لجنة الحكام.

وفي إضافة جديدة إلى حدث العام ستقام منافسة للفرق المختلطة في سباق 3 أمتار متزامن من منصة متحركة، و10 أمتار متزامن من منصة ثابتة، حيث تم إدراج السباقين في منافسة الغطس لبطولة العالم فينا للمرة الأولى هذا العام، لذلك ستستفيد الفرق من منافسات السلسلة العالمية للارتقاء بعروضها والتفرد بإحراز أول لقب عالمي في هذه الفئة.

وفي المقابل فان الفريق الصيني في صفوفه أسماء كبيرة يزخر سجلها بألقاب عالمية وأولمبية، بما فيهم الغطاس كيو بو الذي أبهر جمهور دبي خلال منافسات السلسلة العالمية للغطس العام الماضي عندما نفذ أول قفزة غطس تامة من منصة ثابتة 10 أمتار، وهي تشونج الحائز الذي تُوج بذهب بطولة العالم والأولمبياد في سباقات 3 أمتار، والحائز على لقب بطولة العالم 5 مرات، كما يضم الفريق الصيني النجم المخضرم كين كاي (29 عاماً)، حامل ذهب الأولمبياد مرتين، والذي تربع على قمة بطولة العالم 6 مرات في سباقات 3م و3م متزامن، إضافة إلى كاو يوان، الحائز على ذهبية الأولمبياد في سباق 10 أمتار متزامن.

من جانبه عبر خويطر الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة مشرف المنتخبات الوطنية عن سعادته الكبيرة بعودة أبطال العالم للتنافس مرة أخرى في مياه دبي، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس: «في الوقت الذي تشهد فيه الرياضات المائية نمواً مطرداً في الإمارات فإن إقامة مثل هذه البطولة العالمية على نحو منتظم يسهم في تحفيز غطاسينا الطامحين، ويساهم في تطوير هذه الرياضة، وقد بدأنا نلمس هذا التطور والاهتمام برياضة الغطس منذ استضافة أول حدث للسلسلة العالمية في دبي 2012، ونأمل يوماً ما أن نرى غطاسي الإمارات يتنافسون في الميادين الدولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا