• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزير النفط الكويتي: أسعار النفط الحالية عادلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

قال وزير النفط الكويتي على العمير أمس إن أسعار النفط الحالية «عادلة» وإن إنتاج الكويت يبلغ حالياً ثلاثة ملايين برميل يومياً.

وقال العمير الصحفيين أمس: «إنتاجنا اليوم في حدود ثلاثة ملايين برميل يومياً، والخطة التي نسعى إليها في 2020 أن يكون بحدود أربعة ملايين يومياً». وتعمل الكويت حالياً للوصول إلى أربعة ملايين برميل نفط خام يومياً بحلول عام 2020 والمحافظة على هذه الطاقة الإنتاجية حتى عام 2030.

وبسؤاله حول تقييمه لأسعار النفط قال: «أعتقد انها عادلة في ظل توافر هذه الموارد الموجودة اليوم عالميا». وأضاف: «أسعار النفط تعكس واقع التنافس العالمي.. ولا شك أن هناك استكشافات جديدة.. ولكن نشهد أنه والحمد لله هناك استقرار للأسواق العالمية». واستقر خام برنت اليوم قرب 107 دولارات للبرميل بعد تلميح الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى تشديد محتمل للعقوبات الاقتصادية على روسيا بما يشمل استهداف قطاع الطاقة. وأكد الوزير أن الكويت تعتزم توقيع عقود مشروع الوقود البيئي قبل 15 أبريل.

ويهدف مشروع الوقود البيئي إلى تطوير مصفاتي ميناء عبدالله، والأحمدي ورفع الطاقة التكريرية الإجمالية لهما إلى 800 ألف برميل يومياً من الوقود النظيف. وقال الوزير رداً على سؤال حول موعد توقيع عقود المشروع: «قريباً جداً.. المزمع إن شاء الله تعالى بحدود قبل منتصف أبريل.. قبل منتصف أبريل سنوقع عقود الوقود البيئي».

(الكويت - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا