• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطولة فزاع الدولية لذوي الإعاقة

خميس يتوج بفضية «العمالقة» لرفعات القوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

حقق الرباع الإماراتي محمد خميس الميدالية الفضية في فئة وزن «97» كجم التي تعتبر الأقوى والتي تجمع عمالقة المشاركين من مختلف الدول العالم، في إنجاز أكد به البطل الإماراتي أنه قادر على مواصلة رحلة العطاء والإنجازات، وذلك في أبرز فعاليات اليوم الثالث لمنافسات النسخة السادسة لبطولة فزاع الدولية السادسة لرفعات القوة لذوي الإعاقة - كأس العالم - دبي 2015، التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

ودخل محمد خميس، منافسات هذه الفئة مدعوما بسنوات طويلة من الخبرة التي شهدت تتويجه بالميداليات الأولمبية وإنجازاته العالمية، وتمكن من رفع 220 كجم بالمحاولة الأولى، ثم 226 بالمحاولة الثانية، و230 بالمحاولة الثالثة في أداء تصاعدي رافقه تشجيع جماهيري كبير.

وتعتبر هذه النتيجة مميزة للنجم البالغ من العمر «46» عاما، حيث كان على الموعد مع منافسة عربية لافتة أمام المصري محمد الديب الذي نجح بتسجيل رقم عالمي جديد في هذه الفئة وتحطيم الرقم الذي كان مسجلاً سابقاً باسمه، وذلك حينما تمكن من رفع 241 كجم، حصد من خلالها الميدالية الذهبية، علما بأن الماليزي يونج يي نال الميدالية البرونزية بعدما رفع 210 كجم، فيما حقق الرباع الإماراتي عبدالله النقبي المركز السادس في هذه الفئة برفعه 165 كجم.

وكان المشهد مؤثراً ورائعاً، حينما التفت أسرة محمد خميس عقب الفوز، حيث تواجد معه زوجته وأبنائه، وكانت الفرحة مضاعفة للنجم الإماراتي الذي أكد أنه ما زال يطمح بمشاركة جديدة بدورة الألعاب البارالمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية، وقال عقب التتويج: «المنافسة قوية للغاية واجهت فيها بطل العالم بهذه الفئة، وبالرغم من ذلك ركزت على تقديم أفضل نتيجة ممكنة وحصدت الميدالية الفضية، هذا الإنجاز أهديه بالمقام الأول إلى عائلتي التي تساندني دائما في كل الظروف وتحملت غيابي لمدة 3 أشهر بسبب المعسكرات والتدريب».

وتابع: «الحلم بالتواجد بدورة الألعاب البارالمبية المقبلة ما زال قائما، وأطمح لخوض منافسات بطولة آسيا المقبلة التي ستكون تأهيلية للمنافسات الأولمبية، حاولنا أن نصب كامل قوتنا وتركيزنا عليها لذا أحاول تحطيم الرقم العالمي وبالطبع أنا سعيد بحصد ميداليات التفوق في هذه البطولة التي تقدم لنا الكثير في كل عام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا