• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

في محاضرة استضافها مجلس بخيت النعيمي

توعية 71 شاباً مقبلين على الزواج في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

محسن البوشي (العين)

استضاف مجلس بخيت بن سويدان النعيمي (مجلس هيلي في العين) مساء أمس الأول محاضرة بعنوان (مهارات الحياة الزوجية) ألقاها عبد القادر محمد عبد القادر العجال المرشد الأسري في وزارة تنمية المجتمع وذلك ضمن سلسلة المحاضرات والندوات التي يستضيفها المجلس برعاية ديوان ولي عهد أبوظبي تفعيلا للتواصل بين أفراد المجتمع وتوسيعا لقاعدة التوعية خاصة بالقضايا والتحديات الاجتماعية التي تواجه المجتمع.

شهد المحاضرة 71 شابا من أبناء قبيلة النعيم يستعدون للاحتفال بزفافهم يوم الخميس المقبل بصالة الأعراس بمنطقة الخبيصي في العين وعدد من الشخصيات والمهتمين وجمع من المواطنين.

وركز المحاضر العجال في حديثه على محاور عدة تضمنت تقديس وتعظيم الحياة الزوجية، أهداف الزواج، ومهارة الفكر والتصور، الثقافة الزوجية، ومفاتيح السعادة الزوجية الأربعة

مبادرة ومداومة التطبيق في الحياة الزوجية بالإضافة إلى مهارة توقع غير المتوقع من خلال تلك الخلافات التي تحدث عادة بين الزوجين في بداية حياتهما الزوجية.

وأكد المحاضر في سياق تعرضه لهذه المحاور ضرورة أن يظلل الإحسان العلاقة بين الزوجين لأنه مهم جدا في إزكاء روح المودة والرحمة بين الزوجين خاصة في بدايات العلاقة الزوجية، مشددا على ضرورة تعظيم وتقديس تلك العلاقة وهذا أمر لا يتحقق من وجهة نظره إلا بالعمل وفقا لحدود الله ومن هنا تأتي أهمية أن يحترم ويبجل كلا الزوجين الآخر.

وشدد المحاضر على أهمية الإلمام بمهارة التفكير والتصور الإيجابي عن الحياة الزوجية بمعنى أن يكون هناك قدر وافر من التناغم والتفاهم والتقارب في الرؤى بين الطرفين والزوج والزوجة مع استمرارية استحضار واسترجاع الحكمة من الزواج، داعيا إلى ضرورة الإلمام بالثقافة الصحيحة عن الحياة الزوجية بدءا من الدخول في مرحلة الخطبة باعتبارها هي المفتاح الأساسي للزواج.

وطالب العجال الشبان المعاريس بالإلمام والمعرفة بالحقوق والواجبات في العلاقة الزوجية والسعي منذ البدايات إلى ترسيخ وفهم المشاعر المتبادلة وتلك مهمة جدا مع فهم النفسيات فلا بد أن يفهم كلا منهما الآخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا