• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أرابتك» يخالف مسار الهبوط ويختبر مستويات سعرية جديدة

عمليات تصفية مراكز مالية تقود مؤشر سوق دبي لتراجع طفيف بنهاية تعاملات الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

اختتم المؤشر العام لسوق دبي المالي تعاملات الأسبوع على انخفاض محدود قدره 0,06%، متأثراً بعمليات تصفية مراكز وجني أرباح على أسهم قيادية منتقاة، ليستقر عند مستوى 4380 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية 1,26 مليار درهم.

وفيما استهل السوق تعاملاته أمس على ارتفاع ملحوظ مدعوماً بالتحركات الإيجابية للأسهم القيادية في القطاع العقاري التي دفعته للوصول إلى أعلى مستوياته لليوم عند 4388,5 نقطة، إلا أنه لم يتمكن من الاحتفاظ بهذه القمة التي تعد الأعلى منذ تعاملات سبتمبر 2008، بعد أن تعرضت أسهم مختلفة لضغوط بيع في النصف الثاني من الجلسة، تبخرت معها المكاسب الصباحية ودفعتها للإغلاق على تراجعات متفاوتة، أبرزها أسهم إعمار العقارية والاتحاد العقارية وديار للتطوير، فيما لم تتمكن من التأثير في سهم أرابتك القابضة الذي حافظ على صعوده طوال الجلسة، مختبراً مستوى سعرياً جديداً عند 5,95 درهم قبل أن يغلق عند سعر 5,93 درهم في نهاية التداول. واستفاد السهم من إفصاح الشركة عبر موقع سوق دبي المالي عن تأكيد أنباء اعتزامها إنشاء شركة مساهمة بخصوص تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر.

وقال محللون إن ما يشهده السوق حالياً من تذبذب على صعيد الأداء، خاصة بالنسبة للأسهم العقارية، كان متوقعاً في ظل الارتفاعات الكبيرة لأسهم العقارات في الآونة الأخيرة، ولكن يبقى اتجاه السوق صاعداً خلال الفترة المقبلة.

ورغم التراجع المحدود لسوق دبي المالي أمس، إلا أن المؤشر سجل مكاسب أسبوعية بلغت 1,7%، بإضافة أكثر من 77 نقطة جديدة إلى رصيده مقارنة بإغلاق الأسبوع السابق، في حين حصدت الأسهم مكاسب زادت عن 3,9 مليار درهم خلال أسبوع.

لكن على صعيد حركة التداول الأسبوعية، أظهرت البيانات تراجعاً في الحركة، حيث انخفضت قيم التداول الأسبوعية من 9,7 مليار درهم في الأسبوع المنتهي في 20 مارس إلى 6,9 مليار درهم خلال الأسبوع المنتهي أمس، في حين تراجعت الأحجام إلى 3,3 مليار سهم مقارنة مع 3,7 مليار سهم، وهبوط عدد الصفقات المنفذة خلال الأسبوع إلى 40109 صفقات مقابل 52316 صفقة في الأسبوع السابق.

كما أظهرت بيانات السوق تراجعاً ملحوظاً في أحجام التداول خلال جلسة الأمس، لتصل إلى 493,08 سهم، مقارنة مع 677,8 سهم في الجلسة السابقة، وانخفاض السيولة المتداولة إلى 1,25 مليار درهم مقارنة مع 1,35 مليار درهم في جلسة الأربعاء، بالتزامن مع تراجع عدد الصفقات إلى 6635 صفقة مقارنة مع 8248 صفقة سابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا