• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معظم الوظائف المطروحة تلائم الكفاءات المواطنة

النمو الاقتصادي في الإمارات يرفع الطلب على الموظفين الإداريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

يوفر النمو الاقتصادي الحالي في الإمارات آلاف الوظائف في القطاع الخاص للمراحل الإدارية المبتدئة والمتوسطة التي يمكن للفئات المواطنة شغل نسبة كبيرة منها من خلال برامج تدريبية ممنهجة ومنتظمة، بحسب شركة «انترناشيونال هاوس» دبي، المتخصصة في توفير المهارات المهنية التطبيقية.

وأشارت الشركة إلى أن معدلات الطلب على موظفين إداريين مبتدئين ومتوسطي الخبرة في هذا الوقت يفوق بكثير حجم العرض، حيث هناك فرصة كبيرة لملء هذه الفجوة، من خلال تعزيز انخراط الفئات المواطنة بالوظائف الشاغرة التي يوفرها القطاع الخاص.

وقالت كلير هاتل، مديرة «انترناشيونال هاوس دبي»: إن الازدهار الذي يعيشه الاقتصاد الوطني حالياً يعطي دفعة قوية لقطاع التدريب المهني في الدولة في كلا القطاعين العام والخاص، في وقت ترفع الشركات المحلية من جاهزية قواها العالمية من خلال اعتزامها إطلاق برامج تدريبية منتظمة لها لبقية عام 2014.

وأشارت إلى أن هناك تزايداً في الطلب على البرامج المعتمدة في الإمارات، وهذا ما حقق زيادة في الطلب على برامج الشركة منذ مطلع عام 2014، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013.

وقالت: «إن تنفيذ مبادرة التوطين الإماراتي في قطاع الأعمال تتطلب توفير برامج التدريب المناسبة، لتعزيز انخراط الفئات المواطنة في الوظائف. وهذا ما سيحقق علاقة ربحية مشتركة لكلا أصحاب الأعمال الذين يرغبون في توظيف مواطنين إماراتيين ذوي كفاءة ويلبي طموحات الباحثين عن عمل.

وأضافت هاتل أن حكومة الإمارات تلعب دوراً محورياً في مساعدة المواطنين على رفع كفاءاتهم، وزيادة استعداداتهم لإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص. وأوضحت أن توفير برامج التدريب الصحيحة هي الطريقة المثلى لتشجيع مزيد من المواطنين الإماراتيين للانضمام إلى قطاع الأعمال الخاص.

وتوفر «انترناشيونال هاوس دبي» برامج التطوير المهني كأحد مناهجها الذي يعطي إطاراً تدريبياً مبنياً على نماذج كفاءة، تم تطويرها لتلائم متطلبات السوق المحلي. ويتضمن هذا عملية تقييم صارمة، يتم استخدامها لتقييم الثغرات في المهارات والمعارف الخاصة بالمتدربين، مما يمنحهم فرص تطور في حياتهم المهنية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا