• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أراضي دبي» توقع اتفاقية مع «اتصالات» لتعزيز التعاون التقني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أبرمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اتفاقية تعاون وتنسيق مع مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بينهما في عدد من المجالات التقنية الاقتصادية. قام بتوقيع الاتفاقية كل من سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وعبدالله سالم المانع مدير عام «اتصالات»، وذلك في المقر الرئيسي للدائرة في دبي.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز أواصر التعاون بين «أراضي دبي» و«اتصالات» لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، التي تشمل تنفيذ المشاريع الإلكترونية المشتركة، وبناء علاقات شراكة فعالة تعنى بتبادل المعرفة والدراسات والتجارب المؤسسية، إضافة إلى دعم المهارات الإبداعية والابتكار، والعمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير خدمات المتعاملين والارتقاء بها، والعمل المشترك لدعم جهود التطوير لدى «اتصالات» و«أراضي دبي».

كما تنص الاتفاقية على تنمية الصلات العملية والعلمية والفنية بين الجهتين وتطويرها والارتقاء بها لما فيه المصلحة والرؤية المشتركة، ما يؤدي إلى تحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير خدمات المتعاملين والارتقاء بها لدى الجهتين.

وقال ابن مجرن «إن الدائرة تبدي اهتماماً عالياً إزاء الدخول في علاقات شراكة وطيدة مع الشركات الوطنية الكبيرة، من أجل النهوض بالخدمات التي تقدمها إلى كافة متعامليها، إلى جانب مناقشة التحديات التي يواجهها الطرفان والفرص التي تحقق المصلحة المشتركة».

وأضاف: تهدف هذه المذكرة أيضاً إلى تعزيز أواصر التعاون بين الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية لحكومة دبي وشركائها في القطاع الخاص، انطلاقاً من حرص الدائرة على العلاقات العملية والعلمية والفنية مع تلك الأطراف، والعمل على تطويرها والارتقاء بها.

وأوضح أن «أراضي دبي» تبدي رغبة في التشاور والتنسيق بينها وبين الشركات الوطنية من مختلف القطاعات الاقتصادية. وتسفر هذه اللقاءات عن التوصل إلى صيغ ملائمة تقود إلى تحقيق علاقات شراكة استراتيجية تعود بالنفع على الأطراف ذات الصلة. واختتم ابن مجرن حديثه بالقول: «بطبيعة الحال، تلعب خدمات الاتصالات دوراً هاماً في كافة الأنشطة التي تقوم بها الدائرة والتطورات التي تشهدها حالياً، للتوافق مع مبادرات الحكومة الإلكترونية والمدينة الذكية، والمستجدات المتوقعة التي ستشهدها إمارة دبي والإمارات خلال مرحلة الاستعداد لاستقبال معرض «إكسبو 2020».

وقال المانع إن «اتصالات» تحرص على بناء العلاقات والشراكات الفعالة مع الدوائر الحكومية في الدولة، لتعزيز أواصر التعاون والمساهمة في تحقيق رؤية القيادة الهادفة لتوطيد وتدعيم مكانة دبي كمركز للمال والأعمال والسياحة والمعرفة في المنطقة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا