• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع «جنرال إلكتريك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

بحثت هيئة كهرباء ومياه دبي تعزيز التعاون مع وفد من شركة جنرال إلكتريك الأميركية للطاقة، والاطلاع على أفضل الممارسات في تحولات الطاقة، والمستجدات على ساحة الطاقة المتجددة، وذلك في مقر الهيئة الرئيس بشرق زعبيل. وترأس وفد الشركة جو ماستر أنجلو الرئيس التنفيذي لإدارة أعمال تحولات الطاقة، يرافقه هاني مجذوب مدير أول مبيعات الطاقة المتجددة في الشركة.

وخلال اللقاء رحب سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بالوفد، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التعاون، وتحقيق المتطلبات التنموية في المشاريع المشتركة لكلا الطرفين، كما جرى الحديث عن التطورات المتسارعة في مجال تحولات الطاقة والطاقة المتجددة، والخطوات المتبعة لاستقطاب أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي تهدف إلى خفض الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030، وتنويع مصادرها، لتصبح 5% من الطاقة الشمسية، و24% لكلا من الفحم النظيف والطاقة النووية، إضافة إلى الغاز الطبيعي بنسبة 71%.

وقدم العضو المنتدب نبذة عن أهم المشاريع التي تنفذها الهيئة، ومنها تدشين المشروع الأول من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بمنطقة سيح الدحل، حيث أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المشروع الثاني للمجمع، بقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميجاواط. وأوضح الطاير أن إجمالي القدرة الإنتاجية المركبة للهيئة من الكهرباء بلغت 9656 ميجاواط و470 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.

وأكد خلال اللقاء أهمية التعاون مع القطاع الخاص في مجال الطاقة، وتعزيز البنية التحتية للكهرباء والمياه في دبي، وفق أعلى المعايير، وأفضل الممارسات العالمية.

من ناحيته، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، الحلول والتقنيات التي تطرحها الشركة في مجال الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة المتجددة، وأهم ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات في هذا الشأن.

وفي الختام أكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون بينهما في مجال تحولات الطاقة والطاقة المتجددة، بما يخدم المصالح المشتركة.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا