• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

هل يصبح أطفال المرأة العاملة أكثر بدانة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد نت)

انهماك المرأة في العمل قد يؤدي إلى اكتساب أطفالها مزيداً من الوزن. تحذيرٌ أطلقه باحثون في مدينة بون الألمانية بعد ورقة عمل أشارت إلى أن ابتعاد الوالدين عن الأطفال لساعاتٍ طويلة بسبب الانشغال بالعمل، قد يفضي إلى معاناة الأبناء من البدانة.

وتتبعت الدراسة، التي أعدها مركز دراسات معني بشؤون اجتماعية واقتصادية في بون، البيانات الخاصة بنحو 10 آلاف شخص بين عامي 1986 و2014. واهتم الباحثون بالتأثيرات التي خلفها انشغال الوالدين في العمل على أوزان ذريتهما.

وخلصت الدراسة الجديدة إلى أن 10% من نسبة الزيادة في حالات السمنة لدى الأطفال يمكن أن تُعزى إلى زيادة ساعات عمل الأم، بل وأشار الباحثون إلى أن هذا التقدير «متحفظٌ للغاية».

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن عمل الأم يرتبط بإصابة الأطفال بالسمنة، ولكن الأسباب التي قُدِمت في هذا الشأن بدت معقدة حسبما قال تشارل كورتمانش أحد الباحثين المشاركين في الدراسة الأخيرة.

وأضاف كورتمانش أن عودة الأم إلى عملها بعد وصول أطفالها إلى سن المدرسة قد يسهم في تشكيل العادات الصحية لهم. ولكن ذلك مرتبطٌ فقط - كما يقول الباحث - بمواصلة الأب لعمله للعدد نفسه من الساعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا