• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للجودة والمطابقة» يطلق برنامجاً لتعزيز ثقافة التميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

اختتم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة برنامجاً تدريبياً عن مفهوم البنية التحتية للجودة يهدف إلى تعزيز ثقافة الجودة ورفع مستوى الوعي المهني والتقني حول خدمات ومتطلبات الجودة لدى الشركاء المعنيين والجهات الحكومية العاملة والمهتمة بمجال البنية التحتية للجودة والمطابقة.

ويعد البرنامج هدفاً استراتيجياً للمجلس في نشر الوعي وثقافة البنية التحتية للجودة في الإمارة.

شارك في البرنامج، الذي استمر أربعة أيام، عدد من الجهات الحكومية كهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشركة العين للتوزيع والإدارة العامة للدفاع المدني إلى جانب عدد من مواهب المجلس، لرفع مستوى التعاون مع الجهات المشاركة حول تقديم خدمات البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي ضمن التوجه لتحقيق أهداف ورؤية أبوظبي 2030 في هذا المجال.

وقال يوسف عبدالله الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، إن برنامج البنية التحتية للجودة يهدف إلى شرح المفاهيم المتعلقة بالعناصر الرئيسة للبنية التحتية للجودة والدور التمكيني الذي يشغله المجلس في هذا المجال. وشمل البرنامج شرحاً تفصيلياً حول علم القياس وأهميته، وعلم المواصفات والدور الذي يمارسه في توحيد وتطوير المواصفات الإماراتية.

كما تطرق البرنامج إلى المتطلبات الرئيسة لقدرات الفحص والتقييم لبرامج المطابقة وللمنتجات في الإمارة، إضافة إلى إيضاح مفاهيم أخرى متعلقة بالاعتماد وإصدار الشهادات وشمل البرنامج توضيح للدور الرقابي الذي يمارسه المجلس في مجال خدمة مراقبة الأسواق. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا