• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

وفاة هايلي صاحب الأرقام القياسية في شيكاجو بولز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

توفي لاعب كرة السلة الأميركي السابق جاك هايلي، الذي كان ضمن تشكيلة فريق شيكاجو بولز عندما سجل الأخير خلال موسم 1995 - 1996 رقما قياسيا ما زال صامدا حتى الآن من حيث نسبة الانتصارات مقارنة مع الهزائم في دوري المحترفين، عن 51 عاماً، بحسب ما أعلنت عائلته.

ولعب هايلي الذي فارق الحياة بسبب مشاكل في قلبه، تسعة مواسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، كما لعب في إسبانيا واليونان، لكن موسم 1995 - 1996 يبقى عالقاً في أذهان الجميع عندما ساهم كلاعب ارتكاز مساند في قيادة شيكاجو بولز إلى تحقيق رقم قياسي بعدما سجل 72 انتصاراً مقابل 10 هزائم (أفضل نسبة انتصارات مقارنة مع الهزائم في تاريخ الدوري) في طريقه لإحراز اللقب مع أسطورته مايكل جوردان، الذي كان يخوض موسمه الكامل الأول بعد عودته عن اعتزاله الأول.

وضم بولز حينها لاعبين أساطير إلى جانب جوردان مثل رفيقي الدرب سكوتي بيبن ودينيس رودمان، إلى جانب رون هاربر وستيف كور، مدرب جولدن ستايت ووريرز الحالي، ولاعب الارتكاز الأسترالي لوك لونغلي.

وكان هايلي الذي اعتزل اللعب عام 1998 بعد أن خاض 341 مباراة في الدوري المنتظم و14 في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، يعمل كمحلل تلفزيوني في برنامج يسبق مباريات لوس أنجلوس ليكرز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا