• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تنظم ورش عمل للحد من أخطار الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

نظمت «هيئة تنظيم الاتصالات» مجموعة من ورش العمل لطلبة المدارس وأولياء الأمور، شارك فيها أكثر من 300 طالب من 16 مدرسة حكومية في دبي.

ونظمت الهيئة ورش العمل من خلال «الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب»، ضمن فعاليات «يوم الإنترنت العالمي»، في مدرسة السلام للتعليم الأساسي والثانوي في دبي على مدى خمسة أيام متتالية، تحت شعار «مجتمع خال من أخطار الإنترنت»، وذلك بهدف الحد من انتشار الجرائم ذات الصلة باستخدام الشبكة العنكبوتية.

وتعد هذه المبادرة الأولى التي تقام في مدرسة حكومية بهدف تثقيف جيل الشباب، وكذلك أولياء، ليحرصوا على اتباع قواعد استخدام الإنترنت بشكل الآمن مع أبنائهم.

وقام الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بتنظيم ورش عمل لمجموعة من طلاب المدارس، بحضور أولياء الأمور، تمحورت حول معرفة طريقة استخدام الإنترنت بشكل آمن.

وتشمل هذه النصائح وضع كلمة مرور قوية والحفاظ على سريتها، ووضع أجهزة الكمبيوتر في منطقة مشتركة مثل غرفة الجلوس، وحفظ المعلومات الخاصة، وتركيب جهاز تحكم خاص بالوالدين أو تصفية البرمجيات أو الأجهزة، والتحقق من تاريخ الإنترنت بانتظام.

وقال المهندس مشعل عبد الله بن حسين، مدير عمليات فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي: إن توعية طلاب المدارس على كيفية استخدام التقنية الحديثة والاستفادة منها بالصورة الأمثل، مشيراً إلى أن الهيئة تولي أهمية كبيرة لمواضيع المسؤولية المجتمعية، خاصة عندما يتعلق الأمر بجوانب ذات صلة وثيقة بطبيعة عمل الهيئة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا