• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال ورشة عمل ضمت المعنيين

«المركزي» يستعرض الالتزام بمتطلبات «فاتكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

نظم مصرف الإمارات المركزي ورشة عمل حول قانون الامتثال الضريبي الأميركي للحسابات الأجنبية (فاتكا)، دعيت لحضورها البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في الإمارات.

وشارك في الندوة ممثلون عن شركة باتن بوجز الأميركية، وهي شركة قانونية، مقرها واشنطن دي سي، وساهم كذلك ممثلون عن شركة ديلويت.

افتتح الندوة معالي سلطان بن ناصر السويدي، محافظ المصرف المركزي، بكلمة، تحدث فيها عن متطلبات الالتزام بالقانون الأميركي والتعليمات التي أصدرها المصرف المركزي بهذا الخصوص، كما تطرق معاليه إلى نتائج المسح الذي أجرته شركة باتن بوجز، بالتعاون مع ديلويت، لقياس جاهزية البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لمتطلبات الفاتكا، وذكر أنها كانت مشجعة جداً، وتعكس جهود البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في الإمارات.

وناقشت ورشة العمل متطلبات الفاتكا بشكل مفصل، والنظام الإلكتروني المطور من قِبل المصرف المركزي لرفع تقارير الفاتكا، وتضمنت جلسة للرد على استفسارات جميع المشاركين. حضر الندوة مسؤولون من وزارة المالية، والمصرف المركزي، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وهيئة التأمين، وسلطة دبي للخدمات المالية، وكبار ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في الدولة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا