• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ألقى محاضرة حول الاعتبارات الاقتصادية لتنويع مصادرها

المزروعي يناقش سياسات الطاقة المستدامة مع طلاب جامعة خليفة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

ناقش معالي المهندس سهيل محمد بن فرج المزروعي وزير الطاقة مع طلبة جامعة خليفة في أبوطبي سياسات الطاقة والطاقة المستدامة في دولة الإمارات. وتحدث معاليه في محاضرة ألقاها بحرم الجامعة حول سياسة الطاقة في الإمارات والاعتبارات الاقتصادية والبيئية والمجتمعية التي دفعت الدولة لتنويع مصادر الطاقة لديها.

وأوضح معاليه أهمية خلق ثقافة وتوعية حقيقية لاستخدام موارد الطاقة بطريقة مسؤولة بين أفراد المجتمع، مؤكداً ضرورة تغيير نمط الحياة في تعاملنا مع الطاقة والتمسك بثقافة الترشيد في الاستهلاك العام للطاقة، ومشدداً على أهمية دراسة المواد والتخصصات ذات الصلة بالطاقة لأهميتها في مستقبل هذا القطاع الهام.

وفي ختام مناقشاته مع الطلبة، قام وزير الطاقة بالتجول في مرافق الجامعة للوقوف على أهم المشاريع البحثية التي قام بها الطلبة والباحثون، حيث اطلع على مختبري الطاقة والمحاكاة النووية، اللذين يستخدمان في إجراء البحوث ودراسة الاستخدام الآمن للطاقة النووية. ويعتبر مختبر الطاقة النووية في الجامعة من أحدث المختبرات العلمية التي تمكن الطلبة من إجراء تجارب لقياس تآكل المواد تحت الإجهاد الحراري والمياه المالحة، في حين يوفر مختبر المحاكاة النووية للباحثين فرصة محاكاة الظروف الكيميائية للمفاعل النووي الذي يجري بناؤه في الدولة.

وزار المزروعي مركز أبحاث الروبوتات، والتقى عدداً من الباحثين والطلبة الذين استعرضوا مختلف أنواع الروبوتات البرية والجوية، التي يمكن استخدامها في عدد من التطبيقات بما في ذلك الجغرافية والأمنية، وتقديم الدعم اللوجستي لعدد من القطاعات الهامة كمراقبة الحدود وخطوط النفط والغاز وغيرها.

واختتم جولته بزيارة مركز الاستكشاف، الذي يقدم عروضاً تفاعلية لمجموعة من التكنولوجيات الحديثة، بما في ذلك تصنيع الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، ويركز المركز على تعريف طلبة المراحل الإعدادية والثانوية بالعلوم والتكنولوجيا بطريقة سهلة ومبسطة.

وعبر معاليه عن فخره واعتزازه بما شاهده من إمكانات علمية عالية الجودة في الجامعة، وكذلك التنوع الكبير في المختبرات العلمية التي تعد علامة مميزة في مسيرة التعليم العالي في الإمارات، كما حث أبناءه الطلاب والطالبات على المثابرة والجد والاجتهاد لتحقيق الطموح وأن مستقبل الوطن بيد أبنائه المخلصين، مثنياً على الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة لتحقيق الأهداف العلمية المرجوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا