• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشركات تطرح عروضاً سعرية لمواجهة المنافسة

إجازة المدارس والربيع ترفع إشغال رحلات طيران إلى 100% حتى منتصف أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

شهدت حركة الحجوزات والسفر على رحلات الطيران من الدولة إلى العالم الخارجي نمواً ملحوظاً ابتداءً من أمس، وحتى الأسبوع المقبل، مدعومة بموسم الإجازة المدرسية وإجازة الربيع، ليصل معدل الإشغال على رحلات الطيران إلى 100% في الأيام الثلاثة الأولى من الإجازة، خصوصاً على رحلات الوجهات العربية، بينما بلغت نسبة الإشغال 80% على الرحلات إلى بعض الوجهات الأخرى.

وأفاد مسؤولون في شركات طيران عاملة بالدولة بأن ارتفاع الإشغال لم يؤثر على مستوى أسعار تذاكر الطيران، موضحين أن البيع يتم بسعر تنافسي، وليس بأعلى الأسعار، بل إن بعض الشركات طرحت عروضاً سعرية، على الرحلات المباشرة ورحلات الترانزيت، لمواجهة المنافسة الشديدة بين بعض شركات الطيران.

وبين ناروز سركيس المدير العام لشركة بالحصا للسياحة والسفر، أن الطلب على السفر في هذه الفترة مرتبط بفترة إجازات تمتد حتى منتصف أبريل المقبل، خصوصاً في المدارس، وهو ما يمثل فرصة للاستفادة من عروض سياحية أطلقتها وجهات عربية وأوروبية وآسيوية، مع وجود أسعار سفر طيران تعتبر معقولة قياساً بالفترات المناظرة من العام.

وأشار إلى أن شركات طيران أطلقت عروضاً سعرية على وجهات أوروبية، بينها «طيران الإمارات» التي توفر عرضاً سعرياً للسفر علي الدرجة السياحية إلى وجهات، مثل لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع، لافتاً إلى أن الناقلة طرحت عرضاً خاصاً للسفر خلال الفترة من أول مايو إلى 22 يوليو المقبلين، بخلاف عرض للسفر من دبي إلى العاصمة الكندية تورنتو.

وأفاد ناروز بوجود منافسة بين شركات الطيران لاستقطاب المسافرين، عبر مجموعة عروض، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغال إلى 100% في الوجهات العربية التقليدية، مثل القاهرة وبيروت وعمان، مبيناً أن الفترة التي تتقاطع مع الإجازة الدراسية والربيع هي الأعلى إشغالاً، وتمتد على رحلات العودة من منتصف أبريل المقبل.

ومن جهته، أوضح محمد العزب المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في دبي، أنه لا توجد مقاعد شاغرة على الرحلات من دبي والشارقة والدولة عامة مع بداية إجازة المدارس أمس، ورغم ذلك فإن بيع تذاكر السفر لم يتم بأعلى الأسعار، لافتاً إلى أن نسبة الحجوزات المبكرة كانت عالية، لوجود توقيتات محددة سلفاً بمواعيد بدء وانتهاء الإجازة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا