• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبر منصة فعاليات البرنامج الرئيس لمهرجان أبوظبي 2014

عازف جيتار شهير يقدم عرضه الأول في العالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)

ضمن فعاليات البرنامج الرئيس لمهرجان أبوظبي 2014، وللمرة الأولى العالم العربي، قدم عازف الجيتار الكلاسيكي الشهير ميلوش كاراداجليتش أحد أبهى عروضه، في قاعة الاحتفالات في فندق قصر الإمارات، عزف خلالها مقطوعات من ألبومه « لاتينو جولد»، ومقطوعات موسيقية أخرى لأشهر الملحنين.

وقالت هدى كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إن «موهبة كاراداجليتش تعتبر مصدر إلهام للكثير من الشباب حول العالم، ومشاركته في مهرجان أبوظبي خطوة في سبيل تلبية جملة من الأهداف التي ترمي إلى تمكين شبابنا».

وأضافت «تبذل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون قصارى جهدها لدعم شباب الدولة وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لتعزيز الابتكار الخلاق لديهم في ظل اقتصاد قائم على المعرفة، وتعمل على تحقيق ذلك من خلال تعزيز التفاهم الذي يتخطى حدود الثقافات، والقطاعات، بل ويتجاوز الحدود الجغرافية، الأمر الذي يعكس طموح وأهداف رؤية دولة الإمارات 2021، التي تسعى إلى «بناء اقتصاد تنافسي منيع، في مجتمع متلاحم متمسك بهويته، ينعم بأفضل مستويات العيش».

وبدأ كاراداجليتش عرضه بأداء ملهم لمقطوعات من تأليف الموسيقار العالمي باخ، ثم أعقبها بفقرة ألهمت حماس الجمهور الذي ملأ قاعة المسرح، تضمنت مختارات موسيقية من تأليف الموسيقار الإسباني الشهير مانويل دي فايا، التي قدمها في أحدث ألبوماته بعنوان «أرانخويث»، الذي حصل المرتبة الأولى في قائمة الموسيقى الكلاسيكية في المملكة المتحدة. وقد كان لأدائه المبدع، وحضوره الدافئ أثره في نفوس الجمهور الذي تفاعل معه.

وعقب الحفل قال كاراداجليتش «تغمرني سعادة بالغة الليلة بهذا الحضور الجماهيري الكبير في أول عرض لي في العالم العربي، وأنا ممتن لمهرجان أبوظبي لأنه أتاح لي فرصة تقديم فن الجيتار الكلاسيكي لجمهور الإمارات، وأن أكون واحداً من الرواد العالميين في نمط الجيتار الكلاسيكي الذين يلتقون الجمهور الإماراتي»، معقباً «أنا سعيد بوجودي في أبوظبي التي يقترن اسمها بالتقدم والتفاؤل».

وتنطلق الدورة الحادية عشرة لمهرجان أبوظبي هذا العام تحت شعار «روح الدار إبداع وابتكار» بمشاركة كوكبة من نجوم العالم، بينما انطلق البرنامج الرئيس للمهرجان في الثاني من مارس الجاري ليقدم أرقى نجوم العالم من مختلف الأشكال الفنية، حيث تتضمن العروض التالية حفلات لكل من مسرح الباليه الأميركي، وعازف البيانو الشهير ميشال فاضل ضمن عروض بيت الفارابي، وفعاليات أخرى تستمر حتى نهاية الشهر، بينما يستمر معرض الفنان العالمي بيل فونتانا حتى الـ 20 من أبريل المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا