• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

تشمل تقييم أفضل المواقع لبناء الجسور والأنفاق

دراسة توصي بمراعاة النمو السكاني وتوسعة الطرق في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دراسة قدمتها شركة «هالكرو» المتخصصة في الطرق، أمس، عن البدء في إعداد دراسة شاملة للطرق في إمارة رأس الخيمة لمصلحة دائرة الأشغال بالإمارة، وبالتعاون مع الدوائر المحلية بالإمارة، وذلك بهدف وضع التصورات اللازمة للطرق خلال السنوات العشر المقبلة. وتعتمد الدراسة الجديدة، بحسب المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة، على دراسة حجم النمو السكاني والتجاري والصناعي، ومن ثم نمو حجم المركبات في الإمارة بأنواعها كافة، لافتاً إلى أن المؤشرات الأولية للدراسة تشير إلى ضرورة توسعة بعض الشوارع في المستقبل، وإضافة حارات سير جديدة لها لاستيعاب هذه الزيادة المتوقعة في المركبات. وأضاف: هناك تعاون بين الدوائر المحلية كافة لإعداد الدراسة بطريقة علمية وصحيحة من واقع حجم النمو الفعلي، وتوسعات المناطق ونمو الصناعة والسياحة، إلى جانب المناطق السكانية ودراسة محاور الطرق الحالية، وحركة السير عليها.

وتابع: هذه الدراسة الاستراتيجية تهدف لتسحين نظام النقل والمواصلات الحالي في إمارة رأس الخيمة، وتوفير منهجية لتلبية الاحتياجات المستقبلية الخاصة بالنقل والمواصلات في السنوات العشرين المقبلة، وهو ما يتطلب جمع البيانات الضرورية التي ستستخدم لتوضيح حركة تنقل السكان عبر الإمارة، بالإضافة إلى جمع البيانات الاجتماعية والاقتصادية من الجهات الحكومية المعنية، ومقابلة مجموعة من سكان الإمارة بما لا يقل عن ألف أسرة من مختلف المناطق، لافتاً إلى أن هناك نقاط معاينة من شأنها عمل مقابلات مع السائقين لمعرفة وجهاتهم، ويشمل المسح الشامل للنقل العام خطوط النقل العام لهيئة رأس الخيمة للمواصلات، وهناك تعداد يدوي في التقاطعات، والتعداد الإلكتروني في وصلات الطرق، وسيشمل أكثر من 70 تقاطعاً ووصلة عبر الإمارة. وأكد الحمادي أن الدراسة ستساهم في إعداد مخطط للنقل والمواصلات يُحدث تكاملاً بين تخطيط استخدام الأراضي والبنية التحتية المتوافرة، ونموذج نقل مناسب لإمارة رأس الخيمة يتماشى مع حركة مرور الإمارة، كما يتيح البرنامج فرصة تحسين وتطوير مختلف شبكة الطرق.

وبين أن الدراسة ستشمل تقييم الطرق السريعة، وأي المواقع أفضل لبناء الجسور والأنفاق، وتقييم أفضل المواقع لمحطات المواصلات العامة، بالإضافة إلى توقيت الإشارات الضوئية وتصميم الأرصفة.

     
 

الطريق إلى المستقبل

نشكر حكومة رأس الخيمة..بما تقوم عليه من استراجيات واضحة وشفافة من أجل الوطن والمواطن والمجتمع الإماراتي المميز.

خكاك البلوشي | 2017-05-09

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا