الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

اغتيال المسؤول الإعلامي للحوثيين في صنعاء

اغتيال المسؤول الإعلامي للحوثيين في صنعاء
18 مارس 2015 21:44

قال مصدر أمني إن مسلحين يقودان دراجة نارية اغتالا، اليوم الأربعاء، القيادي في الحركة الحوثية عبدالكريم الخيواني في وسط صنعاء.

وأكد تلفزيون الحوثيين مقتل الخيواني الذي وصفه بأنه "ثائر ومناضل كبير"، وذلك في "جريمة اغتيال بجوار منزله".

وأضاف المصدر الامني ان "مسلحين مجهولين على دراجة نارية اطلقوا النار على الخيواني في وسط صنعاء واردياه قتيلا".

والخيواني (حوالى 40 سنة) كان ممثل الحوثيين في الحوار الوطني وعضو اللجنة الثورية التي شكلها الحوثيون كهيئة اعلى لادارة البلاد بعد سيطرتهم على صنعاء.

كما يعد الخيواني قريبا من زعيم الحركة الحوثية عبد الملك الحوثي، وهو كان مسؤولا اعلاميا في الحركة ومن ابرز المتحدثين باسمها.

وفي وقت لاحق، افادت وكالة سبأ الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيون منذ اشهر ان الخيواني كان "سفير النوايا الحسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان في اليمن" وقد "استشهد في جريمة غادرة وجبانة".

وذكرت الوكالة ان "مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية باشرا بإطلاق الرصاص على الخيواني أثناء تواجده بجوار منزله قرب قسم 22 مايو الكائن بشارع الرقاص واخترقت إحدى الرصاصات رقبته ونتج عنها استشهاده".

ويسيطر الحوثيون منذ سبتمبر على العاصمة اليمنية. وفي فبراير علقوا الدستور وحلوا البرلمان وفرضوا الاقامة الجبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تمكن من الفرار الى عدن حيث يمارس الان صلاحياته كرئيس معترف به دوليا من المدينة الجنوبية التي اعلنها عاصمة مؤقتة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©