• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م
  02:39    وكالة أنباء الشرق الأوسط: ارتفاع عدد قتلى هجوم على مسجد في شمال سيناء في مصر إلى 305        02:45    النيابة العامة المصرية: مهاجمو المسجد في شمال سيناء كانوا يرفعون علم "داعش" وعددهم يتراوح بين 25 و30        02:46     ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على مسجد سيناء إلى 305 قتيلا بينهم 27 طفلا     

مازاراتي ألفيري 2014 الكلاسيكية نسخة من المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

مازاراتي الإيطالية في تطور مستمر مؤخراً، أولاً قدمت السيارة الرائعة ذات الأسعار المعقولة «غيبلي» والآن تقدم السيارة «ألفيري» في معرض «جنيف»، وهي سيارة 2+2 جاءت للاحتفال بالذكرى المئوية للعلامة التجارية.

«ألفيري» هو اسم الشقيق الأول، الذي أسس الشركة وقدم الكثير من الجهود الهندسية، من الواضح أن السيارة تحمل الكثير من الأهمية للعلامة التجارة، وهي مبنية على أساس سيارات “جران توريسمو” وتتميز بمحرك V8 سعة 4,7 لتر.

وصمم المشروع المهندس لورنزو راماكيوتي، الذي وصف التصميم الخارجي بأنه “قوي ولكن تم تقليله”، في خطوة لإثارة جنون المشجعين، السيارة تم تصميمها لتكون نسخة إنتاج، وستفقد بعض الصفات الخاصة لكونها “مفهوم”، مثل المصابيح الأمامية البلورية والعجلات الخلفية قياس 21 بوصة، والتي تبدو كبيرة بشكل زائد عن الحد، ولكن معظم تصميم السيارة جاهز للإنتاج، السيارة تتميز بصفات السيارات الرياضية من غطاء المحرك الأمامي الطويل مع المتدليات القصيرة والأكتاف القوية على العجلات الخلفية.

الشبكة الأمامية كبيرة وتهيمن عليها صفات “مازيراتي” بالإضافة إلى الأعمدة المطلية بالكروم، بجانب التناقضات الزرقاء الخاصة بـ”مازيراتي” في العجلات والفرامل ومجاري الهواء والناشر الخلفي وتقليمات نظام العوادم.

ويبدو الشكل الخارجي جاهزاً تقريباً للإنتاج، ولكن التصميم الداخلي سيفقد الكثير من المميزات في الإنتاج، لوحة القيادة مليئة بالشاشات وتفتقد عناصر التحكم القياسية، الجزء التقليدي من السيارة هو ناقل السرعة وزر البدء، تم تصميم المقاعد الأمامية مثل مقاعد السباق من عام 1950 وحتى الأرضيات مصنوعة من مادة صلبة تشبه تلك التي كانت تستخدم في الخمسينيات.

من المنطقي أن تستخدم “مازيراتي” المحرك V8 سعة 4,7 لتر للأداء القوي، ولكن بسبب اعتبارات السعر والانبعاثات من الممكن أن تستخدم محرك V6 المستخدم في السيارة «جيبلي» بقوة 400 حصان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا