• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الظهور الأول لطراز ماكلارين 650 إس في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

دبي (الاتحاد)

أعلنت ماكلارين أوتوموتيف أن الظهور الأول لأحدث سياراتها في منطقة الشرق الأوسط سيكون في دبي من 30 مارس إلى 3 أبريل المقبل، حيث تنظم الحبتور للسيارات عدداً محدوداً من المشاهدات للاطلاع على السيارة الجديدة الخارقة خلال هذه الفترة.

وتنضم سيارة ماكلارين 650 إس، التي تتوافر بنسختي كوبيه وسبايدر، إلى مجموعة السيارات السابقة، حيث ستكون ضمن فئة أعلى من طراز 12سي، وتحت طراز ماكلارين بي1 التي بيعت بالكامل. كما صنعت السيارة الجديدة بالاعتماد على التقنيات التي استخدمت في هذين الطرازين، بالإضافة إلى الخبرة التي اكتسبتها الشركة من المنافسة لمدة 50 عاماً في أقوى سباقات السيارات حول العالم. وتعد ماكلارين 650 إس السيارة الأسرع والأجمل والأفضل تجهيزاً من بين السيارات الخارقة التي أطلقتها ماكلارين أوتوموتيف.

وفي نسخة الكوبيه، تتسارع سيارة ماكلارين 650 إس من صفر إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 3,0 ثانية فقط، ويمكنها بلوغ سرعة 200 كم/ساعة في زمن قدره 10,5 فقط، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 333 كم/ساعة. وبهذا الأداء الباهر، فإن السيارة الجديدة تتفوق على طراز إف1 أيقونة ماكلارين بثانية كاملة لبلوغ سرعة 200 كم/ساعة، الأمر الذي يؤكد الاهتمام البالغ بأدائها المذهل.

رغم أن ماكلارين 650 إس استوحت تصميمها من سيارة ماكلارين بي1، فإنها تستعرض أسلوب تصميم جديداً خاصاً بالسيارة الجديدة ضمن المجموعة. والأمر الأكثر أهمية هو أن المظهر الجديد يستمر ضمن نمط ماكلارين، حيث يعطي المصد الأمامي للسيارة مظهراً مهيباً، كما أنه يساهم في زيادة مستويات القوة السفلى ليعطي السائق ثقةً أكبر عند القيادة في المنعطفات، فيما يزيد في الوقت نفسه من رشاقة السيارة وقدرة التحكم بها. كما تعمل الجوانح المثبتة على الأبواب على توجيه الهواء بعيداً عن أطراف المصد الأمامي، لتمنح السيارة مزيداً من الثبات والتوازن.

من ناحية أخرى، أعلنت الشركة أنها ستسلم الطراز الجديد ماكلارين 650 إس لزبائنها في منطقة الشرق الأوسط في سبتمبر 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا