• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  03:30    المحكمة العليا في إسبانيا تؤيد الحكم بسجن ليونيل ميسي نجم برشلونة 21 شهرا بعد استئناف    

تماشياً مع رؤية الإمارة

«تنفيذية أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع وفد «آي بي إم» في ‬مجال ‬تقنية ‬المعلومات ‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت الدكتورة روضة سعيد السعدي مدير عام مكتب اللجنة التنفيذية بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفداً من شركة ‏IBM ‬إحدى ‬الشركات ‬العالمية ‬في ‬مجال ‬تقنية ‬المعلومات ‬والتكنولوجيا برئاسة ال‬دكتورة ‬جوليا ‬قليدن ‬مدير ‬عام ‬الصناعة ‬الحكومية ‬العالمية ‬لدى ‬الشركة. ويأتي اللقاء من خلال جهود مكتب اللجنة التنفيذية لتعزيز سبل التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنيات المعلومات والتكنولوجيا، وسعياً لتطوير هذا القطاع الحيوي تماشياً مع رؤية إمارة أبوظبي وتوجهات القيادة الرشيدة.

كما تمت خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع الاستراتيجية، متمثلة في تطوير منظومة العمل الحكومي من خلال الشراكات الاستراتيجية والارتكاز على القدرات والخبرات المؤسسية في إمارة أبوظبي في شتى القطاعات الحيوية، والتركيز على عنصر الإبداع والابتكار كأسلوب وطريقة عمل لتطوير الأداء الحكومي، ودور التكنولوجيا كالحوسبة الإدراكية والتقنيات الحديثة في تحليل البيانات والمساهمة للوصول إلى فئات المجتمع كافة، وتلبية حاجاتهم بطريقة استباقية والتفاعل معهم بشكل بَناء.

كما تمت مناقشة الوسائل التقنية الحديثة المتخصصة في تقييم الأداء، سواءً من خلال التقييم المستمر بالاعتماد على البيانات المحدثة أو‏‭ ‬من ‬خلال ‬مؤشرات ‬الأداء ‬الدورية ‬وأفضل ‬الممارسات ‬المتعارف ‬عليها ‬في ‬الدول ‬المتقدمة ‬والمنظمات ‬العالمية، ‬وذلك ‬في ‬سبيل ‬تحقيق ‬تطلعات ‬إمارة ‬أبوظبي ‬في ‬أن ‬تكون ‬إحدى ‬أفضل ‬الحكومات ‬العالمية ‬الرائدة.

وتطرق فريق العمل خلال اللقاء إلى أهمية التحول الرقمي للحكومات، وذلك لتسهيل وصول الخدمات إلى أفراد المجتمع ومشاركة البيانات الحكومية بشكل فعّال وسلس ومبتكر، بالإضافة إلى توفير منصات حكومية تتيح توافق وترابط الموارد بين الدوائر الحكومية، ما يؤدي إلى تحسين الأداء الحكومي وخفض التكاليف بالمقارنة بالطرق التقليدية.

من ناحيتها، أبدت شركة ‏IBM ‬استعدادها ‬بأن ‬تكون ‬شريكاً ‬استراتيجياً ‬مساهماً ‬في ‬تحقيق ‬الرؤية ‬الاستشرافية ‬للمستقبل ‬في ‬إمارة ‬أبوظبي، وتدريب ‬الكوادر ‬الشابة ‬لتطوير ‬منظومة ‬العمل ‬الحكومي ‬بشكل ‬يواكب ‬التطورات ‬الجديدة ‬في ‬أسواق ‬العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا