• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تقرير: دول الخليج قادرة على توفير 3.9 مليار برميل من النفط سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

الكويت - وام

أكد المركز الدبلوماسي للدراسات الاستراتيجية في دولة الكويت أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنها تحقيق عوائد تصل 200 مليار دولار سنوياً من دمج خطط ومشاريع الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن المركز في تقريره اليوم أن مشاريع الطاقة المتجددة ستوفر نحو 116 ألف وظيفة سنوياً في دول مجلس التعاون، إضافة إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحدود 2.1 جيجاطن وتوفير نحو 3.9 مليار برميل من النفط تبلغ نحو 300 مليار دولار سنوياً.

وأكد أن الطاقة المتجددة من شأنها أن تصبح صناعة في دول مجلس التعاون ترصد لها مليارات الدولارات، لافتاً إلى أن تلك الدول تواصل تأسيس وإيجاد مشاريع عديدة وطموحة في الطاقة النظيفة مدعومة بالتطوير والأبحاث المبتكرة إلى جانب الاستثمارات.

وذكر أن دخول دول الخليج مجال الطاقة البديلة إقليميًا وعالمياً يعد ضرورة كونها أصبحت مستوردة للغاز، مشيراً إلى أن ذلك الاستيراد سيتزايد مستقبلاً مما يستدعي أن تبحث تلك الدول عن بدائل استراتيجية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا