• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

ينظمها «أبوظبي للتعليم» بالتعاون مع «إنجازات»

اختتام الدورة الثانية لمسابقة «برمج فكرتك» 18 مايو الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل مجلس أبوظبي للتعليم فعاليات مسابقة «برمج فكرتك» بالتعاون والتنسيق مع شركة «إنجازات لنظم البيانات» (إنجازات)، المملوكة من قبل شركة مبادلة للاستثمار، والتي انطلقت 9 أبريل الماضي وتختتم 18 مايو الجاري.

وأوضح الدكتور يوسف الشرياني مستشار مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الاستراتيجية والتخطيط بالإنابة أن الهدف الرئيسي من هذه المسابقة بناء منصة تشجع الطلبة على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والثقافة والفنون،‭ (‬STEAM‭) ‬في ‬الوقت ‬الذي ‬يتم ‬فيه ‬تنمية ‬الشغف ‬لدى ‬كل ‬طالب ‬لتحفيز ‬التفكير ‬الإبداعي ‬والحماس ‬لاستخدام ‬البرمجة ‬و ‬التكنولوجيا ‬بحيث ‬يصبحان ‬جزءاً ‬من ‬متطلبات ‬القرن ‬الواحد ‬والعشرين ‬فيما ‬يتعلق ‬بمهارات ‬التعلم».

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم هذا العام استعراض أكثر من 1800 مشروع مقدم من طلبة المدارس الحكومية والخاصة، ويعمل على تلك المشاريع ما يصل إلى 7000 مشارك مما يعكس توجه المنظمين بدفع المزيد من الحماسة لدى الطلبة. من جانبه قال خالد الملحي الرئيس التنفيذي لشركة «إنجازات»: نثمّن دور البرامج التعليمية الحديثة التي يقدمها شركاؤنا في مجلس أبوظبي للتعليم للطلبة الموهوبين في صنع روّاد المستقبل وقادة الغد. وتحتوي المسابقة على أربع فئات هي: فئة طلبة الحلقة الأولى (من الصف الأول إلى الصف الخامس) باستخدام لغة البرمجة «سكراتش» كأداة للبرمجة، وفئة طلبة الحلقة الثانية (من الصف السادس إلى الصف التاسع) باستخدام لغة البرمجة«سكراتش»، وفئة طلبة الحلقة الثالثة (من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر) باستخدام لغة البرمجة «سكراتش»، وأخيراً مشروع الفئة المفتوحة في البرمجة (لا تقتصر على مرحلة دراسية معينة) وذلك باستخدام أي لغة برمجة أو منصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا