• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أثبتن جدارتهن في شرطة أبوظبي

أمهات يضعن «بصمة التميز» في البيت والعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

قطعت النساء العاملات في شرطة أبوظبي شوطاً كبيراً من التحدي، واستطعن أن يثبتن جدارتهن عن استحقاق بتميزهن في العمل، والحفاظ على دورهن الأساسي بجدارة وهو «أمومتهن»، وفق حديثهن بمناسبة يوم الأم، إذ عبرن عن بالغ سعادتهن لما حققته الأم العاملة في المجال الشرطي، وأثبتن أنهن عنصر فعال في المجتمع، حيث استطاعت الأمهات العاملات بالشرطة التوفيق بين مستقبلهن المهني وأمومتهن، حيث دحضن الآراء التي تميل إلى أن نجاح المرأة العاملة يتضارب مع أمومتها، بتمكنهن من التوازن بين مسؤولية العمل، وتربية الأبناء ورعاية شؤون أسرهن.

ترى المقدم الدكتورة إيمان الجابري، عضو هيئة التدريس بكلية الشرطة في أبوظبي، وهي أم لثلاثة أبناء، أن اهتمام القيادة وتحفيزها للمرأة حقق لها التوازن بين مهامها الوظيفية والأسرية، فالأم هي رمز للعطاء الذي لم يقف عند حدود أبنائها بل يشمل حياتها المهنية ليكون من دون حدود.

وتضيف: الأم التي تريد التوفيق بين الأسرة والوظيفة عليها تنظيم وقتها، إذ إنها وبسبب التزاماتها على أكثر من صعيد تدرك قيمة الوقت، ما يمكنها الاستفادة منها للقيام بواجباتها كأم وزوجة وعاملة، وقد مكنها عملها الشرطي من ترتيب واجباتها الأساسية، بل كان داعماً لها في تحقيق النجاح تلو الآخر وإثبات الكفاءة العالية بين الأسرة والعمل، فضلاً عن أن هذا العمل عزز ثقة الأم والمرأة بشكل عام بنفسها، وهذا ينعكس بالضرورة على أبنائها الذين تغرس فيهم بدورها بذرة الثقة في أنفسهم وتمنحهم الفرصة للاعتماد على النفس والسير في طريق النضج بسرعة.

المساهمة في البناء

وقالت الرائد آمنة البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، إن الأمهات العاملات في المؤسسة الشرطية يقمن بمسؤولياتهن الأسرية والعملية على أكمل وجه، مشيرة إلى مساهمتهن في البناء والتطوير والإنجازات التي تحققت بفضل جهودهن في مجالات مختلفة.

وأضافت: إن جمعية الشرطة النسائية الإماراتية أولت عناصر الشرطة النسائية اهتماماً بالغاً، حيث أطلقت جائزة الأم العسكرية المتميزة تشجيعاً لها على مواصلة مسيرتها العملية وتحفيزاً لها على رعاية أطفالها والاهتمام بهم، وجائزة الأسرة العسكرية لتحفيز العنصر النسائي وتشجيعه على الإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا