• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر ومعرض السكك الحديدية 2015

بلحيف: الإمارات تتطلع لتكون مركزاً إقليمياً للقطارات في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (دبي)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتح معالي الدكتورعبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال افريقيا 2015، امس بمركز أرض المعارض بدبي بمشاركة 73 دولة.

واكد معاليه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع لتكون مركزا إقليميا على مستوى الشرق الأوسط لما لها من مقومات فنية وتكنولوجية ومرافق خدمية متميزة في مشاريع السكك الحديدية الضخمة والحديثة والآمنة على المستوى العالمي.

ويناقش المؤتمر الذي تنظمه وزارة الأشغال العامة في دورته الثالثة، التحديات والحلول والتقنيات وإدارة العائدات المتعلقة بمشاريع السكك الحديدية في المنطقة وشبكة القطارات والبنى التحتية. وحضر الافتتاح عدد من وزراء الأشغال والنقل العرب، والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري، وأكثر من 162 متحدثا من 73 دولة و220 عارضا.

ويستمر المعرض لمدة يومين ويمثل أفضل فرصة للدخول إلى هذا السوق الذي تصل قيمته إلى 250 مليار دولار أميركي.

وقال معالي د.عبدالله بلحيف النعيمي: «ان شبكة السكك الحديدية لمجلس التعاون إضافة كبيرة لمنظومة النقل في المنطقة نوعاً وكمّاً وستشكّل جزءاً لا يتجزأ من رؤيتنا المتعلقة بتحقيق التكامل والتوافق في كافة مراحل سعينا الحثيث لاستحداث منظومات نقل شمولية متكاملة تحقق أهداف دولنا وشعوبنا في الرخاء والتعاون والأمن.

وقال النعيمي تأتى مشاركة الهيئة في المؤتمر والمعرض من منطلق إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية، وتجميع وزارات النقل والمواصلات من دول مجلس التعاون لتشجيع المضي بتأسيس شبكة السكك الحديدية لدول المجلس كمساعدة مشغلي خدمات السكك الحديدية في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض