• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سجن شرطيين بتهمة..السرقة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

يو بي أي

قضت محكمة بريطانية، اليوم الخميس، بسجن اثنين من رجال الشرطة البريطانية لمدة 20 أسبوعاً، بعد أن إدانتهما بتهمة سرقة منزل خلال عملية تفتيش.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الشرطيين، مارك ديفيز، البالغ من العمر 31 عاماً، ونيل صاموئيل (33 عاماً)، ضُبطا وهما يسرقان منزلاً في بلدة أولدبيري، وتم ايقافهما عن الخدمة بانتظار اكمال التحقيق حول انتهاكهما لأخلاقيات المهنة.

وأضافت أن الشرطيين اعترفاً أمام محكمة الصلح بمدينة بيرمنغهام بذنب السرقة، وسيقضيان نصف العقوبة الصادرة بحقهما في السجن ونصفها الآخر تحت مراقبة مشددة بعد إخلاء سبيلهما.

واستمعت المحكمة إلى أن الشرطيين سرقا 400 سيجارة ومبلغ 20 جنيهاً استرلينياً من منزل خلال تفتيشه.

وأشارت (بي بي سي)، إلى أن الشرطة اعتقلت ديفيز، وصاموئيل، خلال عملية وهمية في منزل، أعدها قسم معايير المهنة فيها بعد تلقيه شكوى من سلوكهما المهني، وقاما خلالها بسرقة ممتلكات واعداد تقارير كاذبة حول المواد المصادرة منه.

وقال متحدث باسم الشرطة "نعمل بجد لاجتثاث الشرطيين الفاسدين، لأن رجال الشرطة تعهدوا قبل تخرجهم بخدمة الجمهور وتطبيق القانون بإنصاف ونزاهة وحياد، وأي تقصير عن تلك المعايير أو إساءة استخدام المنصب سيعرّض المخالفين لإجراءات تأديبية واحتمال الملاحقة القضائية والفصل من الخدمة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا