• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

4.5 مليون من الكلاب والقطط الأليفة تعاني من البدانة في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

يو بي أي

أظهرت دراسة جديدة اليوم الخميس أن أكثر من 4.5 مليون من الكلاب والقطط الأليفة في بريطانيا جرى تصنيفها بأنها تعاني من السمنة المفرطة، جراء اطعامها وجبات سريعة مليئة بالدهون من قبل مالكيها.

وقالت الدارسة، التي اجرتها الجمعية الخيرية للعناية بالحيوانات المريضة ونشرتها صحيفة ديلي ميل، إن مالكي الحيوانات الأليفة يقدمون لها أطعمة ذات سعرات حرارية عالية، بما في ذلك الوجبات السريعة والبسكويت ورقائق البطاطس وحتى الكحول.

واضافت أن 87% يفرطون في اطعام حيواناتهم الأليفة على الرغم من حقيقة أن 91% منهم يدركون بأن ذلك سيؤدي إلى اصابتها بالبدانة والتقليل من أعمارها.

واشارت الدراسة إلى أن 2.5 مليون كلب ونحو مليوني قطة من الحيوانات الأليفة البالغ عددها نحو 18 مليوناً، يعانون من زيادة الوزن في الوقت الحالي، جراء تغذيتها بأطعمة غير صحية من قبل مالكيها.

وقالت إن الحيوانات الأليفة في اسكتلندا هي الأكثر تضرراً بعد أن اعترف 72% من مالكيها بأنهم يطعمونها وجبات سريعة غير مناسبة، تلتها الحيوانات الأليفة في ويلز بـ 69%، والحيوانات الأليفة في مناطق الشمال الغربي من بريطانيا بـ 64%.

ووجدت الدراسة أن مالكي الحيوانات الأليفة في العاصمة لندن سجلوا أفضل النتائج في مجال اطعامها بوجبات صحية، مع أن 48% منهم أقروا بأنهم يفرطون في اطعام كلابهم وقططهم وأرانبهم الأليفة.

وقالت، إيلين بندلبوري، من الجمعية الخيرية للعناية بالحيوانات المريضة التي اجرت الدراسة من المحزن أن انتشار البدانة بين الحيوانات الأليفة اصبح واقعاً يومياً في المملكة المتحدة، وواحداً من أكبر المخاوف التي تواجه رعاية الحيوانات الأليفة في البلاد، وقاتلاً صامتاً سيؤدي إلى اصابتها بمشاكل صحية على المدى الطويل يمكن أن تقلل حياتها بمعدل سنتين على الأقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا