• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الخارجية المصرية: التدخل في الشأن الداخلي المصري مرفوض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

د ب أ

صرح السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية بان ما يهم العالم هو إجراء انتخابات رئاسية نزيهة و ليس اسماء المرشحين.

وقال عبد العاطي ، تعقيبا على ترشح وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة، إن "موقفنا وأضح ليس لدينا اي مشكلة في اهتمام العالم الخارجي بما يحدث في مصر و لكن التدخل في الشأن الداخلي مرفوض".

وأضاف أن من حق اي مصري الترشح للانتخابات و المهم ان يتم إدارة عملية انتخابية حرة و نزيهة و هذا هو التزام الحكومة امام الشعب المصري فهو من سيصوت و ما يعنى الحكومة و العالم الخارجي هو ان يتم ادارة عملية انتخابية حرة و نزيهة .

وقال "اننا نرحب تماما بطلبات من المنظمات الدولية المختلفة لملاحظة ومراقبة الانتخابات مثل الامم المتحدة و ممثلي السفارات الاجنبية في مصر والاتحاد الأوروبي و الاتحاد الافريقي والكوميسا وغيرهم حتى يتأكد الجميع انه ليس لدينا ما نخفيه و هناك طلبات يتم النظر فيها بالفعل حاليا من جانب اللجنة العليا للانتخابات ".

و حول تأثير ترشيح المشير السيسي و اذا ما كان ذلك سيصعب موقف الخارجية لشرح الامر امام العالم أجاب بالقول "أوكد اننا لسنا مطالبين بتبرير مواقف الشعب المصري امام الخارج و ما يهم هو ادارة عملية انتخابية نزيهة لا تزوير فيها و سيقوم العالم كله بمتابعتها مثلما تم في الاستفتاء على الدستور".

وردا على سؤال حول الانتقادات الغربية لقرارات صدرت من محاكم مصرية "اننا نعيد التذكير بالعناصر الاساسية التي وردت في البيان الصحفي لوزارة العدل المصرية انه من غير مقبول على الاطلاق لأي طرف ان يعقب على احكام القضاء . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا