• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منظمة التحرير تبحث غداً تطبيق وقف التنسيق الأمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

رام الله (الاتحاد)

أعلن مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية امس أن اللجنة التنفيذية للمنظمة ستجتمع غداً الخميس لبحث تطبيق القرارات الأخيرة للمجلس المركزي للمنظمة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن الاجتماع سيركز على وضع الآليات الكفيلة بتطبيق قرارات المجلس المركزي على كل المستويات.

وأوضح مجدلاني أن أبرز هذه القرارات تتعلق بوقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله مع إسرائيل وتسريع الخطوات الفلسطينية لطلب عضوية المنظمات الدولية إلى جانب ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية. وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير قرر في الخامس من الشهر الجاري وقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله مع إسرائيل «في ضوء عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين».

إلى ذلك، أعلن مجدلاني أن وفداً من محكمة الجنايات الدولية سيصل إلى الضفة الغربية خلال أيام للقاء اللجنة الفلسطينية العليا لمتابعة قضايا التوجه للمحكمة الدولية.

وذكر مجدلاني أن هدف زيارة الوفد هو الاطلاع على الأوضاع الفلسطينية ومتابعة القضايا الإجرائية للانضمام الفلسطيني للمحكمة، بما في ذلك آلياتها وقوانينها وسير التحقيق اللازم بعد تقديم دعاوي قضائية لديها. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقع في 31 ديسمبر الماضي على وثائق للانضمام إلى 20 وثيقة دولية بينها ميثاق روما الممهد للانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا