• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك: حاكم الشارقة مصدر إلهام لنا جميعاً

«الصحة العالمية» تكرم سلطان القاسمي بجائزة مكافحة التبغ الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

الشارقة- وام

الشارقة (وام)

نال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ الدولية ، وذلك في حفل افتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة التبغ وتعزيز الصحة الذي عقد مساء أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلمة رحب فيها بضيوف المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم الصحة والأبحاث وتسعى لتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها. وأوضح أن الدولة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والدعم القوي من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وضعت أسسا قوية للتميز في العناية الصحية في إطار جهودها لتحقيق التنمية والتقدم.

وأضاف معاليه أن صاحب السمو حاكم الشارقة كان مصدر الهام لنا جميعا، لأن جهوده خلال الأعوام الماضية أكدت الالتزام بمبدأ أن السكان الذين يتمتعون بصحة جيدة يشكلون أساس النمو الاقتصادي، وأن الاستثمار في قطاع الصحة يجب أن يأخذ الأولوية الكبرى، مؤكداً أن هذا الالتزام جعل من الدولة نقطة التقاء طرق عالمية وأنها دولة منتجة ومسالمة ومضيافة.

وأشار معاليه إلى أن أجندة المؤتمر تؤكد أن السلوك غير الصحي أينما كان تصبح له في الغالب أثار عظيمة على التنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي.

وأكد معاليه أنه إذا أردنا تعزيز صحة مجتمعاتنا على مستوى العالم علينا أولا أن نقنع الشباب من الجنسين بالابتعاد عن التبغ لأنهم سيعانون عاجلا ام آجلا من مجموعة من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري والرئة، داعياً المؤتمر الى التركيز على الحوار مع الشباب حول قضايا مكافحة التبغ، معرباً عن ثقته بانهم سيكونون على قدر التحدي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض